Al Jazirah NewsPaper Saturday  14/03/2009 G Issue 13316
السبت 17 ربيع الأول 1430   العدد  13316
المملكة تشارك في مجموعة عمل دولية للطب العسكري

 

تونس - واس:

شاركت المملكة في اجتماعات اختتمت أمس بالعاصمة التونسية لمجموعة عمل دولية للطب العسكري بوفد ترأسه مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة اللواء طبيب كتاب بن عيد العتيبي.

وأبلغ اللواء العتيبي وكالة الأنباء السعودية أن اجتماعات مجموعة العمل مخصصة بصفة أساسية للإعداد العلمي للمؤتمر الدولي الثامن والثلاثين للطب العسكري الذي ينعقد بماليزيا في أكتوبر القادم بإشراف المجلس الدولي للطب العسكري وجديد الطب العسكري على الصعيد الدولي.. وأن المملكة مثلت المجموعة الإقليمية للدول العربية في اجتماعات مجموعة العمل وتحدثت باسمها.

وأفاد أن من أبرز ما توصلت إليه هذه الاجتماعات هو إقرار استخدام اللغة العربية لغة رسمية في جميع مؤتمرات ولقاءات الطب العسكري على الصعيد الدولي واعتمادها بالتالي من قبل المجلس الدولي للطب العسكري.. ووصف هذه الخطوة بأنها إنجاز إيجابي بعد أن كانت اللغات المعتمدة في المؤتمرات الدولية للطب العسكري تقتصر على الإنجليزية والفرنسية ثم أضيفت إليها الإسبانية.

ونوه بالإنجازات المتعددة التي حققتها المملكة على صعيد الطب العسكري بمجالاته المتنوعة وهو أمر رأى أنه لفت انتباه المنظمات والهيئات الإقليمية والدولية المتخصصة وفتح مجالات واسعة للتعامل والتعاون بين المملكة والمجلس الدولي للطب العسكري.

وأوضح أن المملكة عضو فاعل ومؤثر في المجلس الدولي للطب العسكري الذي يضم في عضويته 105 دول من أنحاء العالم وهي تشارك بفعالية في جميع مؤتمراته ولقاءاته.. وتحدث عن أوجه التعاون بين الجانبين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد