Al Jazirah NewsPaper Saturday  14/03/2009 G Issue 13316
السبت 17 ربيع الأول 1430   العدد  13316
اتصالات مجانية من جوجل

 

سان فرانسيسكو - (د ب أ):

تعتزم جوجل توفير خدمة اتصالات هاتفية مجانية جديدة تستطيع من خلالها إدارة الاتصالات الصوتية والسماح للهواتف المختلفة لنفس الشخص بأن يتم الاتصال بها على رقم واحد. وتقدم هذه الخدمة التي تسمى (جوجل فويس) اتصالات مجانية في جميع أنحاء الولايات المتحدة واتصالات دولية برسوم منخفضة للغاية تصل إلى 2 سنت للدقيقة الواحدة.

ومع أنه من المتوقع أن تجذب هذه الخدمة عملاء شركات الهاتف التقليدية فهي تمثل تحدياً أيضاً لخدمة سكاي بي للاتصالات عبر الإنترنت، والتي تقدم أسعاراً مماثلة ولديها بالفعل 400 مليون مستخدم مسجل. وقد أقامت جوجل المشروع الجديد على خدمة قائمة بالفعل تسمى جراند سنترال التي اشترتها الشركة العام الماضي.

ومن المنتظر أن تتم إتاحة خدمة جوجل فويس للعملاء الحاليين لجراند سنترال خلال هذا الأسبوع على أن تصبح متاحة للمشتركين في جوجل خلال الأسابيع المقبلة.

وقال فنسنت باكيه مدير الإنتاج في جوجل: إن (التطبيق الجديد يحسن طريقة استخدامك للهاتف، حيث يمكنك الحصول على نسخ مكتوبة من بريدك الصوتي والأرشيف، والبحث في كل الرسائل النصية القصيرة التي ترسلها وتستقبلها). وأضاف أن الخدمة الجديدة توفر رقماً واحداً يتم استخدامه في اتصالات المنزل والعمل والهواتف المحمولة كما تقدم صندوق بريد لاستقبال البريد الصوتي المركزي ويمكن الدخول إليه على شبكة الإنترنت ويشتمل على نسخة مكتوبة من الرسالة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد