Al Jazirah NewsPaper Saturday  14/03/2009 G Issue 13316
السبت 17 ربيع الأول 1430   العدد  13316
الشباب خامس الأندية السعودية بـ18 بطولة

 

كتب - عبدالله المالكي

حقق فريق نادي الشباب (18) بطولة بمختلف المسميات سواء كانت على المستوى المحلي أو الخليجي أو العربي أو الآسيوي فقد حقق على الميدان الخارجي (7) بطولات منها بطولتان على مستوى الخليج وأربع بطولات على مستوى العرب وبطولة واحدة على مستوى آسيا، أما على المستوى المحلي فقد حقق بطولة الدوري بعد تغيير مسماها إلى كأس دوري خادم الحرمين الشريفين (4) مرات جاء منها ثلاث بطولات متتالية امتلك الكأس إلى الأبد. وفي عام 1413هـ حقق الفريق أربع بطولات في موسم واحد وهي من المواسم التي ما زال جماهير هذا الفريق تفتخر بها كونها شهدت العصر الذهبي للفريق في ظل كوكبة من النجوم التي شاركت وساهمت في تحقيق هذه الإنجازات.

والفريق الشبابي هو أول فريق يحقق بطولة النخبة في عام 1416 وأضاف هذا اللقب في عام 1421 في عمان وعلى مستوى آسيا حقق كأس الكؤوس الآسيوية التي فضل أن تقام في محافظة جدة هو اللقب الآسيوي الوحيد لليث.

كما أن الفريق الشبابي حقق العام الماضي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال ليضيف الرقم 18 في سجله الشرفي.

ويعتبر المدرب البرازيلي لوري ساندري هو أكثر المدربين حصولاً على البطولات مع الفريق سواء على المستوى المحلي أو الخارجي حيث ساهم في تحقيق خمس بطولات انطلاق عصره الجديد الذي انطلق ببطولة كأس الاتحاد عام 1408هـ. كما أنه حقق للفريق أول بطولة خارجية عندما حقق كأس الأندية الخليجية عام 1413هـ كأول مشاركة للفريق على هذا الميدان الخارجية وأضاف لوري أول بطولة عربية للفريق في نفس العام.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد