Al Jazirah NewsPaper Saturday  14/03/2009 G Issue 13316
السبت 17 ربيع الأول 1430   العدد  13316
مدار الشمال
عثمان السعد.... تعظيم سلام!!!!
خالد فهيد العفنان

 

ذات انسحاب قطري من إحدى بطولات الاتحاد العربي أثناء سريانها وبعد مكابرة القطريين بإعلان مقاطعتهم لبطولات ومناشط الاتحاد العربي تم سؤال الأمين العام للاتحاد العربي الأستاذ عثمان السعد من قبل الصحفيين عما سيتخذه الاتحاد العربي بحق القطريين من عقوبات فأجاب بدبلوماسية تفوح بعبق حكمة وحلم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد العربي قائلا إن من ينسحب أو يقاطع إنما يعاقب نفسه بنفسه.

وهكذا كان الاتحاد العربي بقيادة رئيسه سمو الأمير سلطان بن فهد حليماً بمواجهة مقاطعة القطريين ومكابرتهم.

وهو الحلم الذي رأينا نقيضه تماماً من رئيس الاتحاد الآسيوي لمجرد أن سمو الأمير سلطان بن فهد عبر عن معاناة الكرة السعودية من ظلم الاتحاد الآسيوي بشكل أحس الجميع بأن هناك تقصداً للحد من سيطرة الفرق السعودية المستمر بمختلف درجاتها.

الآن وتحت حمى الترشح على المناصب التي تسيطر على ابن همام ها هم يرشحونه لمنصب رئيس الاتحاد العربي ويجدون أنفسه مضطرين لتسديد رسوم العضوية التي سبق وأن بخلوا ومنوا بها على الاتحاد العربي وسيأتون طوعاً للاجتماعات ودون تمنن أو مكابرة ليرفعوا عن أنفسهم وبأنفسهم العقوبة التي فرضوها على أنفسهم وبأنفسهم لنتذكر نحن قول عثمان السعد الذي كان ينبع من حكمة وحلم سلطان بن فهد فلله در الحكمة وقاتل الله الحماقة، وتعظيم سلام لعثمان السعد وحنكة سلطان بن فهد.

همهمات همام!!!

عوداً على بدء في موضوع بن همام وتناقضاته فقد ظهر علينا هذا الأسبوع بسيل جارف من الهمهمات المتناقضة!!

فهو يطالب ويؤكد على إبعاد وعزل الرياضة عن السياسة وخاصة في موضوع الترشح والترشيح لكنه لا يلبث أن يناقض نفسه بعد دقائق فقط ويفاخر بأن صوت الكويت سيكون له بموجب وعد من أمير الكويت بغض النظر عن رأي اتحادها... ياللعجب!!!.

ويبرر ترشحه للاتحاد العربي بأنه رغبة بالتغيير والتطوير ولكنه يسن القوانين بالاتحاد الآسيوي التي تضمن بقاءه إلى الأبد. كالقرار الذي يقضي بأن من يرغب الترشح لرئاسة الاتحاد الآسيوي لا بد أن يكون عضواً باللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لدورة كاملة أكرر كاملة وأن يكون رئيس الاتحاد الآسيوي عضواً تلقائياً باللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي (فيفا) فعجب عجاب ينادي بشيء ويسن ويرسخ نقيضه!!!.

احتقان أم حقن؟؟؟

أكثر كلمة تم تداولها خلال الأسبوعين الماضيين إن بالصحافة أو بالقنوات الفضائية هي كلمة (احتقان) ومحاولة الحديث عن وجود احتقان جماهيري وهذا غير صحيح البته فلا يوجد شيء من هذا القبيل وكل ما هو موجود هو حقن نعم محاولات لحقن الجماهير وحقن الجهات المسؤولة وتأليبها على الهلال لما ارتكبه من ذنب عظيم باستمراره وإدمانه على حصد الألقاب عاماً بعد عام.

الهلال وتحطيم الأرقام

عرفنا تحطين الأرقام من خلال مسابقات ألعاب القوى حيث يكون هناك رقم من الأرقام التعجيز مسجل باسم أحد الأبطال وحينما تأتي الدورة التي تليها يأتي المتسابقون من كل مكان لتحطيم هذا الرقم السابق المسجل بالدورة السابقة وكسره ولو بثواني إن كان جرياً أو سباقاً أو غطساً أو سباحة وبسنتمترات أو مليمترات إذا كان وثباً أو رمياً أو زانه.. لكن البديع والمذهل هو حينما يأتي البطل السابق ويتمكن من تسجيل رقم أفضل من الرقم المسجل باسمه سابقا فيقال كسر وحطم الرقم المسجل باسمه سابقاً (أي إنجاز مركب) هذا هو حال الهلال فمع كل موسم تستعد الأندية لنيل البطولات لكن ليس لتكسر رقم الهلال أو تحطمه بل لمجرد فقط تقليص الفارق لكن الهلال يأبى ذلك ويصر على تحطيم الرقم المسجل باسمه سابقاً فيذهل المصنفون ويزيد حنق الحانقين ولعل هذا هو سبب كل المشاكل اللي يعانيها الهلال..!!!!



KHALED@AL-AFNAN.com

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد