Al Jazirah NewsPaper Thursday  19/03/2009 G Issue 13321
الخميس 22 ربيع الأول 1430   العدد  13321
كندا تقدم 5.61 مليون دولار لدفع رواتب الشرطة الأفغانية
قوات إيساف تقتل 29 مسلحاً شمال شرق كابول

 

كابول - أوتاوا - وكالات

سقط 29 قتيلاً يشتبه أنهم من طالبان في علميات استمرت ثلاثة أيام في ولاية كابيسا شمال شرق كابول قتل خلالها كذلك جندي فرنسي على ما أفادت الأربعاء قوة حلف شمال الأطلسي المساعدة على إرساء الأمن في أفغانستان (إيساف).

وقالت القوة في بيان: (واجه الجيش الوطني الأفغاني مدعوماً بايساف مجموعات من المسلحين في ولاية كابيسا اعتبارا من 14 آذار - مارس).وأضاف البيان المعارك بدأت عندما كانت القوات الأفغانية وقوات ايساف تفرض الأمن في مواقع رئيسة في وادي الاساي، قاضية تدريجياً على أي مقاومة تواجهها بمساعدة المدفعية والدعم الجوي.وأوضحت ايساف بتاريخ 16 آذار - مارس: تعتبر القوة أن 29 عدواً قتلوا.. وقتل كذلك جندي من ايساف خلال العملية.. وأعلنت هيئة أركان الجيوش الفرنسية السبت مقتل كابورال في سقوط صاروخ.

من جهة أخرى أعلنت الحكومة الكندية أنها ستقدم مساعدة تزيد عن 21 مليون دولار كندي 16.5 (مليون دولار أميركي) للمساهمة في دفع رواتب رجال الشرطة وحراس السجون في أفغانستان.وجاء هذا الإعلان من قبل وزيري الخارجية لورانس كانن والتجارة الخارجية ستوكويل داي إثر زيارة لمدة ثلاثة أيام لأفغانستان.

وقال كانن في بيان إن (الشرطة الوطنية الأفغانية تلعب دوراً رئيساً في إعلاء شأن القانون في أفغانستان.. بمنحها هذه المساهمة الجديدة، تظهر كندا عزمها على مساعدة الأفغان لتحمل مسؤولية القسم الأكبر من أمنهم).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد