Al Jazirah NewsPaper Thursday  19/03/2009 G Issue 13321
الخميس 22 ربيع الأول 1430   العدد  13321
6 سنوات سجناًَ و1000 جلدة لمحترف النصب والاحتيال على كبار السن

 

الجزيرة - عبدالرحمن السريع

وضعت شرطة منطقة الرياض يدها على أحد الجناة وافد من جنسية عربية في العقد الرابع من العمر لتورطه بالنصب والاحتيال على كبار السن وسحب أموالهم عن طريق الصراف الآلي بعد إيهامهم بمحاولة مساعدتهم.

وكانت الأجهزة الأمنية بشرطة الرياض قد تلقت بلاغا من مدير فرع أحد البنوك المحلية حول مشاهدته لشخص داخل مكينة الصراف الإلكترونية يقوم بالتحايل على كبار السن وعند محاولته الاتصال بالأمن ارتكب الجاني الفرار على سيارة صغيرة استطاع المبلغ التقاط رقم لوحتها.

الأجهزة الأمنية بشرطة الرياض بعد تلقيها للبلاغ قامت بالتعميم للفرق الميدانية عن الجاني والسيارة التي يستقلها حسب الأوصاف التي أدلى بها المبلغ..

حيث كثفت انتشارها الأمني وقامت بعملية مسح ميداني شامل وإقامة نقاط تفتيش مفاجئة في الموقع والمواقع القريبة..

وبفضل من الله أسفرت الجهود الميدانية عن القبض على الجاني وبقيادته السيارة المعمم عنها.. وبتفتيشه عثر بحوزته على خمس بطاقات صراف إلكتروني تعود لثلاثة بنوك مختلفة.. وبالتحقيق معه اعترف بمانسب إليه وقام بالدلالة على المواقع التي مارس فيها النصب والاحتيال على عدد من كبار السن وسحب أموالهم عن طريق الصراف الآلي بعد إيهامهم بمساعدتهم.. وبإحالته للمحكمة صدر بحقه حكم يقضي بسجنه ست سنوات وجلده 1000 جلدة.. وأودع السجن العام لتنفيذ ما تقرر بحقهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد