Al Jazirah NewsPaper Thursday  19/03/2009 G Issue 13321
الخميس 22 ربيع الأول 1430   العدد  13321
مشروع الملك عبدالله بن عبد العزيز لتطوير التعليم يختتم برنامج المهارات القيادية لقادة المستقبل

 

«الجزيرة» - الرياض

أقام مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام الأحد حفل اختتام برنامج (واثق) التدريبي الذي تم تطبيق تجربته على عدد من مدارس مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام (تطوير) في ثلاث مناطق من المملكة هي الرياض وجدة والمنطقة الشرقية، على شرف الرئيس التنفيذي لشركة ديل كارنيجي السيد بيتر هاندل الرئيس التنفيذي لشركة ديل كارنيجي، وبحضور الدكتور نايف بن هشال الرومي مدير عام مشروع الملك عبد الله لتطوير التعليم.

وألقى مساعد الأمين العام للمركز الوطني لأبحاث الشباب الدكتور نزار الصالح كلمة شرح فيها نتائج الدراسة التي أجراها المركز الوطني لأبحاث الشباب بجامعة الملك سعود لتطبيقات البرنامج، والتي أكدت الاستجابة الكبيرة للمفاهيم والمهارات التي قدمها البرنامج للمستفيدين منه. وذكر الدكتور نزار أن البرنامج تضمن عدداً من الأهداف منها: بناء الثقة بالنفس، ورفع مستوى مهارات التواصل، وتطوير مهارات التعامل مع الآخرين، والإدارة الفعالة للتوجهات.

وأضاف الصالح أنه تم تطبيق البرنامج على ست مدارس للبنين والبنات من مدارس (تطوير)، وكان يتناول في محاوره: الثقة بالنفس، ومهارات التعامل مع الآخرين، ومهارات التواصل والقيادة، ومهارات التحكم في الضغوط.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد