Al Jazirah NewsPaper Thursday  19/03/2009 G Issue 13321
الخميس 22 ربيع الأول 1430   العدد  13321
100 طفل وطفلة يشاركون في مسابقة الأمير سلطان بن سلمان القرآنية للمعوقين

 

الجزيرة - عمراللحيان

أكملت اللجنة التحضيرية لمسابقة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم للأطفال المعوقين استعدادها لتنظيم الدورة الثالثة عشرة للمسابقة التي تقام هذا العام بجدة خلال الفترة من 1 - 4 ربيع الآخر 1430هـ الموافق 28 - 31 مارس.

وقال الأستاذ عبد العزيز بن عبد الرحمن السبيهين أمين عام المسابقة إن اللجنة الفنية أقرت مشاركة نحو 100 طفل وطفلة انطبقت عليهم شروط المسابقة في الفروع المختلفة، مشيراً إلى مشاركة عدد من الأطفال يمثلون مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد أمين عام المسابقة أن اللجان الفرعية أكملت كافة الترتيبات الخاصة ومنها حجوزات الفنادق للأطفال المشاركين والمرافقين لهم سواء من داخل المملكة أو من خارجها، بالإضافة إلى حجوزات الطيران، وتأمين وسائل الانتقالات الداخلية، وغير ذلك من الاستعدادات والتسهيلات اللازمة خلال فترة انعقاد المسابقة، وذلك تفعيلاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز - راعي المسابقة - بتقديم رعاية شاملة للأطفال المشاركين والمرافقين.

ومن جانبه قال الأستاذ عوض عبد الله الغامدي أمين عام جمعية الأطفال المعوقين إنّ النجاح الذي حققته المسابقة خلال دوراتها الماضية يضاعف مسؤوليات اللجان المشرفة على تنظيم المسابقة، حيث إنّ المسابقة تحظى بتفاعل مميز وتقدير ملموس لأهدافها الإنسانية النبيلة في تشجيع هذه الفئة الغالية من الأبناء على حفظ كتاب الله الكريم، مما يساهم في دمجهم في المجتمع، موضحاً أن فكرة المسابقة جاءت بمبادرة من سمو رئيس مجلس إدارة الجمعية، وقد خصص سموه الكريم على نفقته الخاصة وقفاً لدعم كافة تكاليف المسابقة بما في ذلك قيمة الجوائز التي تمنح للفائزين والفائزات من الأطفال المعوقين.

وأوضح أمين عام الجمعية أنّ لجنة تحكيم المسابقة للبنين والبنات تتكون من متخصصين من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وجامعة الملك سعود، وجامعة الملك عبدالعزيز، وجمعية تحفيظ القرآن الكريم بالمدينة المنورة.. الجدير بالذكر أن المسابقة تهدف إلى تشجيع الناشئة من المعوقين جسدياً وعقلياً على حفظ كتاب الله وتدبّر معانيه، وتأهيل الأطفال المعوقين لمواكبة غيرهم من حفظة كتاب الله الكريم، وربط الناشئة من المعوقين بدينهم وكتاب ربهم ومجتمعهم المسلم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد