Al Jazirah NewsPaper Thursday  19/03/2009 G Issue 13321
الخميس 22 ربيع الأول 1430   العدد  13321
جمعية الفم والوجه والفكين تنتخب مجلس إدارتها
د. ناضرة افتتح اللقاء العلمي الثالث لجراحة الفم والوجه والفكين

 

الجزيرة - أحمد القرني

افتتح مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور هشام ناضرة صباح أمس فعاليات اللقاء الثالث لجراحة الفم والوجه والفكين بقاعة المحاضرات الرئيسية بالبرج الأكاديمي بمجمع الملك سعود الطبي، بحضور المشرف العام على المجمع د. عدنان العبد الكريم ورئيس قسم جراحة الوجه والفكين رئيس اللجنة المنظمة د. بيشي القرني وعدد كبير من المسئولين والمختصين.

وقد بدئ حفل الافتتاح بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم ألقى رئيس اللجنة المنظمة د. بيشي القرني كلمة أكد فيها أهمية عقد مثل هذه اللقاءات العلمية مما يعود به من نفع في رفع كفاءة أطباء الأسنان والأخصائيين والفنيين والتمريض في مجال طب الأسنان، وبيَّن د. بيشي أن البرنامج العلمي يشتمل على زراعة الأسنان والاستطالة العظمية وجراحة الأسنان. وأضاف د. بيشي القرني أن اللجنة التأسيسية للجمعية السعودية لجراحة الفم والوجه والفكين تعقد اليوم الخميس الاجتماع الأول للجمعية العمومية، الذي سيتم فيه انتخاب مجلس إدارة الجمعية وذلك عند الساعة العاشرة صباحاً في القاعة الرئيسية بالبرج الأكاديمي بالمجمع بحضور اللجنة القانونية المشرفة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وبيّن د. بيشي أن اللجنة التأسيسية تدعو جميع المختصين للتسجيل في عضوية الجمعية على أن يكون طالب العضوية حاصلاً على مؤهل علمي في تخصص الجمعية الأساسي وأن يكون مسجلاً لدى الهيئة السعودية للتخصصات الصحية كذلك أن يكون من المقيمين في المملكة أو إحدى دول مجلس التعاون الخليجي وأن يتقدم بطلب انضمام إلى الجمعية حسب النموذج المعد للعضوية وأن يدفع ما تقرره الجمعية من رسوم تسجيل و اشتراكات سنوية أيضاً يجوز للعضو توكيل عضو عامل آخر للتصويت نيابة عنه لاختيار مجلس إدارة الجمعية بعد تعبئة نموذج التوكيل. وأكد أن إيجاد جمعية الفم والوجه والفكين تكون مسؤولة عن تنظيم الدورات والندوات وعقد المؤتمرات العلمية الخاصة بطب الأسنان لتسهيل تبادل المعلومات العلمية الحديثة من شأنها أن ترفع من كفاءة هذا التخصص وتكون بمثابة المرجع لكل طبيب أسنان بالمملكة وستكون مرجعية لجميع العاملين بطب الأسنان من أطباء وأخصائيين وفنيين.

ثم ألقى د. هشام ناضرة كلمة رحب فيها بالحضور وهنأ الجميع بتكوين اللجنة العلمية السعودية لجراحة الوجه والفكين وانتخاباتها، الذي يعد إنجازاً نفخر به جميعاً.

مشيراً إلى أن هذا اللقاء اليوم يأتي ضمن نشاط منظومة علمية عملية في هذا التخصص الدقيق، ونحن في صحة الرياض نسعى دائماً لزيادة عدد المختصين والمتخصصين في هذا المجال على المستوى الطبي والفرق الطبية المساعدة في هذا المجال.

وأكد د. ناضرة أن المحاضرات العلمية وورش العمل في هذا اللقاء ستثري المعلومات الصحية والمهارات التطبيقية لكل من يشارك في هذا اللقاء. ونأمل أن تعم الفائدة المرجوة من هذا اللقاء العلمي بما يحقق الفائدة لجميع المختصين في طب الأسنان التي تنعكس على صحة المرضى بالإيجاب.

عقب ذلك كرَّم د. ناضرة المتحدثين الرسميين في هذا اللقاء ثم رئيس اللجنة المنظمة والمشرف العام على المجمع. ثم قدَّم د. عدنان العبد الكريم درعاً تذكارياً للدكتور ناضرة بهذه المناسبة .




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد