Al Jazirah NewsPaper Thursday  19/03/2009 G Issue 13321
الخميس 22 ربيع الأول 1430   العدد  13321
30 متخصصاً ينهون دورة تطبيقات الضمان الصحي التعاوني

 

الجزيرة - ياسر المعارك

أنهى 30 متخصصاً في التأمين الصحي فعاليات دورة وورشة عمل (تطبيقات الضمان الصحي التعاوني لمنسوبي العلاقة التأمينية) التي استمرت لمدة يومين في مقر الأمانة العامة لمجلس الضمان الصحي بالرياض.

وقال الدكتور محمد النعيم المشرف على الدورة إن المشاركين تلقوا العديد من المعارف والمهارات المتعلقة بقضايا التأمين إضافة إلى إثراء الحوار من النقاش واستعراض التجارب بين الحضور.

وأشار أن الحضور يمثلون نخبة من العاملين في شركات التأمين والمستشفيات والمراكز الخاصة والشركات العاملة وأن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية اعتمدت دورة تطبيقات الضمان الصحي التعاوني لمنسوبي أطراف العلاقة التأمينية بواقع ست ساعات كتعليم طبي مستمر. وأضاف أن مجلس الضمان الصحي عزم على مضاعفة الجهود في إطار تدريب وتأهيل العاملين في قطاع التأمين الصحي التعاوني والارتقاء بمستوى الخدمات وآلية العمل بين الجهات ذات العلاقة وفق رؤية واضحة المعالم.

وأوضح النعيم أن الدورة تطرقت نشأة الضمان الصحي التعاوني، نظامه، لوائحه، ووثيقته الموحدة، تعريف ومصطلحات التأمين الصحي وغير ذلك من الجوانب النظرية إضافة إلى إقامة ورشة عمل عن تطبيقات الضمان الصحي التعاوني مثل معايير خدمة الموافقات، آلية المطالبات الطبية، وشركات إدارة المطالبات وغيرها من التطبيقات. يواكب هذه الدورة التدريبية منوهاً أن برنامج الدورة تم إعداده من قبل فريق عمل متخصص في مجال الضمان الصحي التعاوني من ذوي المعرفة والخبرة الطويلة في هذا المجال من منسوبي الأمانة العامة للمجلس والنوابغ للاستشارات التعليمية.

وفي ختام الدورة قام الأمين العام بتسليم المشاركين شهادات الحضور وإجراء لقاء مفتوح لمناقشة إجمالي ما تم استعراضه في هذه الدورة والإجابة على كافة الاستفسارات المتعلقة بالتأمين الصحي التعاوني.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد