Al Jazirah NewsPaper Thursday  19/03/2009 G Issue 13321
الخميس 22 ربيع الأول 1430   العدد  13321
انطلاق مؤتمر طيبة الدولي للكيمياء 2009م الأحد القادم

 

المدينة المنورة - مروان عمر قصاص

ينعقد في رحاب جامعة طيبة يوم الأحد القادم مؤتمر طيبة الدولي للكيمياء 2009م بمشاركة أكثر من700 عالم متخصص من مختلف دول العالم، برعاية وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- وتستمر فعاليات المؤتمر لمدة ثلاثة أيام من 26 إلى 28 ربيع الأول الموافق 23 إلى 25 مارس 2009م.

وسيتحدث في المؤتمر اثنا عشر متحدثاً وتشارك المرأة ب (150) ورقة عمل وسيحضر المشاركة عدد من الأكاديميات السعوديات المتخصصات في مجال الكيمياء.. وأشار مدير جامعة طيبة الأستاذ الدكتور منصور بن محمد النزهة إلى أن هذه الرعاية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله- تأتي في إطار دعمه المتواصل لتطوير المؤسسات التعليمية، وتشجيع البحث العلمي وعقد اللقاءات العلمية، وأن هذا المؤتمر الدولي الأول الذي تقيمه الجامعة في مجال الكيمياء الذي يُعد من التخصصات العلمية الهامة صناعياً، وطبياً، وأكاديمياً، وسوف يفتح هذا المؤتمر آفاقاً جديدة في مجال التعاون الدولي، وتبادل الخبرات، وإثراء الصناعات الكيميائية السعودية.

وأضاف أن الهدف الرئيس من المؤتمرات تبادل الخبرات والمعلومات مع الآخرين والباب مفتوح لإنشاء مراكز علمية وأن الأبحاث تلقت دعماً كبيراً من قيادة هذا الوطن.. مشيراً إلى أن البحوث التي تخرج من هذا المؤتمر ستُنشر في عدد من المجلات العالمية وستضيف زخماً للجامعات السعودية.

وأوضح عميد كلية العلوم الدكتور عبد الغني أبو الحسن غنيم الحربي أن فكرة عقد هذا المؤتمر انطلقت من قسم الكيمياء بالجامعة بهدف تبادل الخبرات العالمية في المجال من خلال عرض الإنتاج العلمي والتجارب والخبرات لعلماء أسهموا في تطوير هذا العلم وتنميته على مستوى العالم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد