Al Jazirah NewsPaper Thursday  19/03/2009 G Issue 13321
الخميس 22 ربيع الأول 1430   العدد  13321
العثمان يدشن المؤتمر الدولي 3 لجراحة العظام

 

الجزيرة أحمد القرني

افتتح معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان صباح أمس الثلاثاء، المؤتمر الدولي الثالث لجراحة العظام الذي ينظمه قسم جراحة العظام بالقاعة الرئيسة بكلية الطب ومستشفى الملك خالد الجامعي، وقد بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم.

عقب ذلك ألقى رئيس المؤتمر رئيس قسم جراحة العظام الأستاذ المشارك بكلية الطب الدكتور فوزي بن فهد الجاسر كلمة رحب من خلالها بضيوف المؤتمر وشكرهم على تعاونهم في إنجاح تلك الفعاليات. وأضاف أن أعمال المؤتمر يشارك بها نخبة من أساتذة الجامعات المتخصصين من الولايات المتحدة وأوروبا وكندا.

وأكد الدكتور الجاسر أن عقد مثل هذه المؤتمرات الدولية يشكل انعكاساً حقيقياً للتقدم الذي تعيشه المملكة من الناحية الطبية، وأنه تأكيد لمكانة الطبيب السعودي الذي أصبح منافساً حقيقياً في كل مجالات جراحة العظام. وذكر أن الكثيرين من المهتمين والمختصين في جراحة العظام أصبحوا يحرصون كل الحرص على الحضور والمشاركة في المؤتمرات التي تُعقد في المملكة، وبخاصة في جامعة الملك سعود، ممثلة في قسم جراحة العظام بكلية الطب. بعد ذلك ألقى رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور منير سعد الدين كلمة أوضح من خلالها أنه سيتم مناقشة الكثير من الموضوعات المتعلقة بمجال جراحة العظام من خلال هذا المؤتمر، وأبان أن الموضوعات التي تم اختيارها تركز على كل ما استُجد وما سيُستجد حول جراحة العظام، ثم ألقى عميد كلية الطب والمشرف على المستشفيات الجامعية أ.د.مساعد بن محمد السلمان كلمة أثنى فيها على الدور المتميز الذي يقدمه قسم جراحة العظام بالكلية، وتمنى للمشاركين والحضور دوام التوفيق.

بعد ذلك ألقى معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان كلمة ذكر من خلالها أنه لا يخلو أسبوع إلا وهناك مناسبة وأكثر. ولا شك أن هذا يعتبر مؤشراً على عراقة هذه الكلية وهذه المستشفيات الجامعية التي تمثل لبنة أو جزءاً أساسياً ورئيسياً في ماضي وحاضر ومستقبل هذه الجامعة، وتمنى أن تكون مركز تميز عالمياً يشار إليه. وأضاف أن كلية الطب والمستشفيات الجامعية تعيش مرحلة تطويرية جديدة ومرحلة التطوير هذه مشتملة على جميع العناصر. وفي الختام شكر معاليه اللجنة المنظمة والحضور، وتمنى للمشاركين التوفيق. بعد ذلك تم تقديم درع تذكاري لمعالي مدير الجامعة ولعميد كلية الطب ثم افتتح معالي المدير المعرض المقام واطلع على محتوياته لتستمر الفعاليات العلمية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد