Al Jazirah NewsPaper Thursday  19/03/2009 G Issue 13321
الخميس 22 ربيع الأول 1430   العدد  13321
آلية جديدة لضبط المخالفات المرورية بالمملكة
وكيل إمارة الشرقية: ابني معاق منذ 12 عاماً بسبب حادث مروري

 

الدمام - خالد المرشود

استرجع وكيل إمارة المنطقة الشرقية زارب بن سعيد القحطاني ذكرى الحادث المروري الأليم الذي تعرض له ابنه الأكبر ونتج عنه إصابته بإعاقة دائمة منذ قرابة 12 عاماً داعياً إلى تضافر الجهود مع رجال المرور للحد من القيادة المتهورة لدى الشباب.

جاء ذلك أثناء حضوره وجمع من المسؤولين من بينهم اللواء مصلح بن سعد الثبيتي مدير شرطة المنطقة الشرقية لقاء تضمن عرضاً تعريفياً للنظام الجديد الذي ستطلقه الإدارة العامة للمرور بالمملكة في المنطقة الشرقية كمرحلة أولى والمتمثل في (آلية ضبط المخالفات المرورية آلياً) والذي يأتي في إطار سعي إدارة المرور لسلامة المواطن والمقيم على الطرقات.

وقد تحدث في اللقاء العميد علي السويلم مدير إدارة المرور بالمنطقة الشرقية فأشار إلى إحصاءات مريعة عن الحوادث المرورية التي تؤدي سنوياً إلى خسائر مادية فادحة مضيفاً أن هذه المخالفات المسجلة سنوياً في أنحاء المملكة تصل في مجملها إلى تسعة ملايين مخالفة، وخلفت 1080 ضحية بالمنطقة الشرقية وحدها.

وأعلن العميد السويلم أن حملة (ساهر لسلامتك) ستنطلق وفق الإستراتيجية في غضون ستة أشهر داعياً إلى وجوب التعاون المثمر لكي يتفيأ الجميع ظلال لقيادة الآمنة.

وقد شاهد الجميع عرضاً مرئياً عن آلية تطبيق مشروع الحملة وتولى التعليق عليه رئيس شعبة السير بمرور الشرقية الرائد مهندس علي الزهراني، موضحاً آلية ضبط المخالفات المرورية المتنوعة عبر كاميرات رقمية يتم توزيعها في أماكن محددة وتلتقط لوحات السيارات المخالفة ثم تتحول إلى أجهزة الحاسب الآلي بدقة متناهية إلى أن يتم إصدار قسيمة مخالفة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد