Al Jazirah NewsPaper Thursday  19/03/2009 G Issue 13321
الخميس 22 ربيع الأول 1430   العدد  13321
د. الجاسر منوهاً في (الجزيرة) بإقبال العوائل:
معرض الكتاب نجح بكل المقاييس وزيادة عدد الناشرين بنسبة 25%

 

«الجزيرة» - معن الغضية

بيَّن وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الإعلامية الدكتور عبدالله الجاسر أن معرض الكاتب حقق نجاحاً كبيراً بكل المقاييس، وقال إن تغير مكان المعرض أعطى فسحة كبيرة للنجاح. وذكر الجاسر أن عدد الناشرين زاد في هذه السنة إلى 650 ناشراً بنسبة 25% عن السنة الماضية. وأوضح الدكتور الجاسر أنه تم فسح قرابة ربع مليون عنوان تقريباً للناشرين، وهذا أكثر من العام الماضي.

وقال الجاسر: إننا وجدنا في وزارة الثقافة والإعلام إقبالاً كبيراً جداً وخصوصاً من العوائل. واستطرد قائلاً: وهذا هو ما كان جديداً في هذه السنة.

وذكر الدكتور الجاسر أن معرض الكتاب لهذه السنة هو الأقوى عربياً من ناحية القوى الشرائية، وقال إنه بُذل فيه جهد كبير من وزارة الثقافة والإعلام ومن الجهات الحكومية جميعاً. وأوضح الجاسر أن المعرض أخذ سمعة كبيرة وصيتاً سريعاً، ودلل على أن المملكة لها ثقل إسلامي في الدرجة الأولى وثقل اقتصادي وثقل إستراتيجي وفي الوقت نفسه ثقل ثقافي. وقال الجاسر: أعتقد أنه ناجح بكل المقاييس.

وعن النشاط الثقافي بين الجاسر أنه هناك فعاليات على مدار السنة، وقال إن هذه الفعاليات تتبع لوزارة الثقافة والإعلام بعد ما ضمت كل القطاعات الثقافية للوزارة، وبين أن مجال الثقافة عنده مجموعة من النشاطات، سواء في مجال المسرح وفي مجال الرسم التشكيلي وفي مجال الفنون الشعبية وكذلك في مجال الأندية المنشرة في جمعية الثقافة والفنون، وقال كل هذه المجالات موجودة في القطاع الثقافي ويوجد لها برنامج سنوي للنشاطات والفعاليات الثقافية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد