Al Jazirah NewsPaper Thursday  19/03/2009 G Issue 13321
الخميس 22 ربيع الأول 1430   العدد  13321
(التاريخ) و(سجلات) اتحاد الكرة يؤكدان ذلك..
الهلال سبق الشباب في تحقيق البطولات في المدن السعودية

 

كتب - طارق العبودي

ذكر زميلنا (الشبابي) سلطان الجلمود في (الجزيرة) يوم الاثنين مبتهجاً بحصول فريقه المفضل على كأس الأمير فيصل بن فهد، وتحت عنوان: (أولويات شبابية) أن الشباب هو النادي الوحيد الذي حقق بطولات في المدن السعودية الرئيسية ويقصد بذلك الرياض وجدة والدمام. هذه المعلومة التي ذكرها الجلمود (خاطئة) إذ إن التاريخ وسجلات الاتحاد السعودي لكرة القدم تشهد وتؤكد بأن (الهلال) قد سبق الشباب بانتزاع البطولات بأشكالها وألوانها وتحقيق الإنجازات وحصد الذهب في المدن الرئيسية (الرياض وجدة والدمام).

ففي العاصمة الرياض لا يتسع المجال لذكر وإحصاء وتعداد البطولات التي حققها الفريق الأزرق.. وفي جدة لا يمكن لأحد أن ينسى (الثلاثية) الشهيرة التي أودعها مدافعو الهلال في شباك منافسهم النصر وحصلوا بموجبها على كأس الملك عام 1409هـ, وكأس ولي العهد أمام الأهلي بهدفي سامي الجابر عام 1416هـ، وبطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين أمام الاتحاد بهدفي عبدالله الجمعان، وكأس ولي العهد أمام الشباب بثلاثية نظيفة عام 1420هـ، كما أن كأس السوبر السعودي المصري تحقق في جدة من أمام الإسماعيلي المصري، وآخر دوري حققه الهلال (الموسم الماضي) كان أمام الاتحاد في جدة. أما في المنطقة الشرقية فقد نجح الفريق الهلالي في إحراز أكثر من بطولة، لعل أبرزها كأسي الاتحاد (الأمير فيصل بن فهد حالياً) عامي 1407و1410هـ من أمام القادسية والاتفاق.

ولم يكتف الهلال بانتزاع البطولات من المدن الرئيسية بل امتد نشاطه لبعض المدن الأخرى فاعتلى منصة التتويج في المنطق الجنوبية وتحديداً (أبها) حينما حصل على بطولتين من بطولات الصداقة على كأس الأمير عبدالله الفيصل إحداهما من أمام منتخب عسير والأخرى من أمام الأهلي المصري العريق، كما أن (الطائف) هي الأخرى كانت من ضمن الشهود فقد شهدت حصول الفريق الهلالي في سنوات مضت على بعض بطولات المصيف التنشيطية التي كانت تقام تحت مظلة اتحاد الكرة. ونحن حينما نذكر هذا الأمر فإن ذلك يأتي من باب (تصحيح) معلومة قد تخفى على أحد من القراء رغم يقيننا بأن خطأ زميلنا كان (عفوياً) ورغم أن التاريخ هو الشاهد الوحيد.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد