Al Jazirah NewsPaper Thursday  19/03/2009 G Issue 13321
الخميس 22 ربيع الأول 1430   العدد  13321
ترجم تفوقه وأكد تواضع الوحدة
ثلاثية نصراوية تنقل العالمي إلى الخامس

 

كتب - عيسى الحكمي

قفز النصر إلى المركز الخامس في دوري المحترفين بعد فوزه العريض أمس على ضيفه في ملعب الأمير فيصل بن فهد (الوحدة) بثلاثة أهداف لهدف في المباراة المؤجلة من الجولة 13 ليرفع أصفر العاصمة رصيده إلى 30 نقطة مشكلا ضغطا كبيرا على الشباب الرابع والأهلي الثالث من أجل تحقيق إحدى بطاقات التأهل للنسخة القادمة من دوري المحترفين الآسيوي خاصة وأن لدى الفريق خمس مباريات متبقية في البطولة.

- افتتح النجم المصري حسام غالي التسجيل للنصر في الدقيقة 13 بضربة رأسية على يمين حارس الوحدة بعد كرة ثابتة نفذها البرازيلي إلتون.

- وساهم المهاجم ريان بلال في فوز فريقه أمس بعد تسجيله هدفين (الثاني) في الدقيقة 39 بعد استغلاله خطأ دفاعيا من قائد الوحدة طلال الخيبري الذي أعاد كرة ضعيفة للحارس عساف القرني لحق بها ريان وتخطى الأخير ثم وجه زاحفة إلى المرمى، و(الثالث) بعد جملة جماعية بدأت من إلتون إلى حسام غالي الذي وضع ريان في مواجهة جديدة مع القرني انتهت بهدف نصراوي قبل دقيقة من نهاية قصة الشوط الأول.

- الوحدة قلص الفارق بهدف من نقطة الجزاء عن طريق طلال الخيبري بعد تعرض المهاجم البديل مختار المر لإعاقة من قائد النصر أحمد البحري في الدقيقة 55.

- مسار المباراة شهد في مجمله تفوقا مطلقا للنصر في الشوط الأول كان من ثماره تسجيل ثلاثة أهداف ترجمت اعتماد المدرب النصراوي باوزا لأول مرة اللعب بمهاجمين هما حسن ربيع صاحب المهمات التكتيكية وريان بلال كمهاجم صريح مما زاد من فرص التسجيل التي غابت في المباريات الماضية، وكان للوحدة مناوشات محدودة أبرزها في الدقيقة 9 و10 عندما أطلق السوري رجا رافع يسارية تصدى لها خالد راضي إلى ضربة ركنية شكلت خطرا كبيرا عندما حولها المدافع طارق المولد إلى المرمى لكن وقوف إبراهيم شراحيلي في نفس المكان أنقذ المرمى النصراوي من هدف مؤكد، وحصل كامل الموسى عند مساندته لضربة ركنية على فرصة أخرى بيد أنه سدد عاليا في الدقيقة 17.

- في الشوط الثاني تحسن أداء فريق الوحدة وشاطر النصر بعد دخول المهاجم مختار المر بدلا من رجا رافع ليساهم الأول في تحريك محدود لهجوم الفرسان في ظل تواضع أداء المحياني وضعف المساندة من لاعبي الوسط وبخاصة أحمد الموسى الذي لم يكن في مستواه، في المقابل استهل النصر الشوط بدخول عبده برناوي بدلا من مشعل المطيري الذي عاب عليه البطء في الشوط الأول كما حصل على بطاقة صفاء وضعته تحت الخطر.

- قبل دقيقة من تسجيل الوحدة هدفه الجزائي أهدر البرازيلي إلتون هدفا مؤكدا للنصر بعد انفراده بعساف القرني بيد أنه سدد عاليا بدلا من إيداع الكرة في المرمى كما فاتت فرصة هدف رابع من إبراهيم شراحيلي الذي سدد كرة لا ترد في الدقيقة 85 تصدت لها عارضة المرمى وبعدها بدقيقتين كرر نفس اللاعب المحاولة بكرة ماكرة طار لها عساف وحولها إلى ضربة ركنية.

- المدربان باوزا مدرب النصر وبوكير مدرب الوحدة تدخلا في الشوط الثاني حيث أدخل الأول كلا من عبد الله الواكد وأحمد المبارك بدلا من حسن ربيع وحسام غالي ودفع الثاني بخالد الحازمي وعبد العزيز الزهراني.

-بالإضافة للأهداف الأربعة في المباراة أبرز الحكم ممدوح المرداسي وجبة دسمة من البطاقات الصفراء بحق طلال الخيبري وماجد بلال من الوحدة ومشعل المطيري وإيدر وإبراهيم شراحيلي ويوسف الموينع وعبد الله الواكد وعبده برناوي من النصر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد