Al Jazirah NewsPaper Saturday  21/03/2009 G Issue 13323
السبت 24 ربيع الأول 1430   العدد  13323
في خطاب له في الذكرى الـ(53) للاستقلال
الرئيس التونسي يتعهد بشفافية الانتخابات الرئاسية والتشريعية

 

تونس - فرح التومي

تعهد الرئيس التونسي زين العابدين بن علي بالعمل على أن تكون الانتخابات الرئاسية والتشريعية التي ستشهدها تونس خلال شهر أكتوبر المقبل محطة سياسية متميزة في تاريخ البلاد وأن تدور في كنف الشفافية واحترام القانون ومراعاة قواعد الممارسة الديمقراطية.

وأكد سيادته في خطاب له بمناسبة احتفال تونس حكومة وشعباً بالذكرى الثالثة والخمسين للاستقلال أنه سيتيح الفرصة لمواكبة هذه الانتخابات أمام كل من يرغب في متابعة سيرها ونتائجها من الملاحظين من تونس ومن البلدان الشقيقة والصديقة، وقال في هذا الصدد: (لقد أصدرنا تعليماتنا لتوفير كل الوسائل والإمكانيات لتسهيل عمل الملاحظين ومساعدتهم على التنقل عبر مختلف مكاتب الاقتراع ليقفوا على ما بلغه شعبنا من نضج ووعي، وليلمسوا عن كثب مدى حرصنا على سلامة العملية الانتخابية واحترام القانون ومبادئ المنافسة النزيهة).

وأكد الرئيس زين العابدين بن علي أنه تجسيماً لخيار تونس الاستراتيجي في الإحاطة بالشباب ودعم الحوار معه حرصت تونس العهد الجديد على تشريك المجموعة الدولية في تعزيز هذا التوجيه وإثرائه وذلك بالدعوة إلى وضع سنة2010 تحت شعار (السنة الدولية للشباب) حيث اقترح سيادته أن يعقد خلالها مؤتمر عالمي للشباب بإشراف منظمة الأمم المتحدة وبالتعاون مع المنظمات الدولية. وأعلن الرئيس التونسي أنه لن يدخر أي جهد لإيجاد الحلول الملائمة للسيطرة على ظاهرة البطالة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد