Al Jazirah NewsPaper Saturday  21/03/2009 G Issue 13323
السبت 24 ربيع الأول 1430   العدد  13323
تحذير من انشقاق حزب العمل إذا شارك فيها
بيريز يمنح نتنياهو مهلة 14 يوماً لإكمال تشكيل الحكومة

 

القدس - رندة أحمد

منح الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز أمس الجمعة رئيس الوزراء المكلف بنيامين نتنياهو مهلة 14 يوماً إضافياً لإكمال تشكيل حكومة إسرائيلية جديدة.

ويأتي ذلك بعد انقضاء مهلة قدرها 28 يوماً منحها الرئيس الإسرائيلي لنتنياهو لهذا الغرض.. وأطلع نتنياهو الرئيس الإسرائيلي خلال اجتماع بينهما أمس على سير المفاوضات الائتلافية واقتراحه لحزب العمل الانضمام إلى الحكومة.

وأشارت الإذاعة الإسرائيلية إلى أن نتنياهو طلب من بيريز قبل بضعة أيام مساعدته في إقناع حزب العمل بالانضمام إلى الحكومة وأن الرئيس الإسرائيلي توجه بهذا الصدد إلى جهات في حزب العمل.

من جهة أخرى حذرت مصادر مسئولة في حزب العمل الإسرائيلي اليساري من انشقاق حقيقي في صفوف الحزب إذا قرر زعيمه (أيهود باراك) الانضمام إلى حكومة بنيامين نتنياهو اليمينية, بينما قالت مصادر حزبية إسرائيلية: إن المحكمة الداخلية في حزب العمل الإسرائيلي تدرس طلبات تقدّم بها قياديون ونشطاء في الحزب، لتنحية زعيم الحزب إيهود باراك، وزير الجيش الإسرائيلي، وإجراء انتخابات مبكرة داخلية للحزب.. بدورها قالت الوزيرة الإسرائيلية عن حزب العمل (يولي تامير): إن زحف باراك إلى الحكومة اليمينية المقبلة برئاسة نتنياهو سيكون بمثابة شهادة الدفن بالنسبة لحزب العمل.. وكان نتنياهو قد عرض على حزب العمل تسليمه خمس حقائب وزارية أبرزها (حقيبة الدفاع) بالإضافة إلى منصبَي نائبَي وزير ورئاسة إحدى لجان الكنيست.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد