Al Jazirah NewsPaper Saturday  21/03/2009 G Issue 13323
السبت 24 ربيع الأول 1430   العدد  13323
تسرب 25 ألف غالون من الديزل في مياه الخليج
اصطدام سفينتين حربيتين أمريكيتين في مضيق هرمز

 

المنامة - أ ف ب:

أعلن الأسطول الأمريكي الخامس في بيان ان حادث اصطدام وقع بين غواصة حربية وسفينة برمائية أمريكيتين في مضيق هرمز في وقت مبكر من صباح الجمعة مما أدى إلى إصابة 15 بحارا بجروح طفيفة وتسرب وقود في مياه الخليج.

وأعلنت قيادة الأسطول الخامس التي تتخذ من البحرين مقرا لها، في بيان أن (الاصطدام بين يو اس اس هارتفورد (غواصة اس اس ان) 768 ويو اس اس نيو اورلينز (السفينة البرمائية ال - بي - دي) 18 حصل حوالى الساعة الواحدة بالتوقيت المحلي (الخميس 20.30 ت غ)). وأضاف البيان أن 15(بحارا على متن هارتفورد اصيبوا بجروح طفيفة وعاودوا عملهم، فيما لم يصب أحد على متن السفينة نيو اورلينز).ومضيق هرمز الواقع عند مدخل الخليج بين سلطنة عمان، في شبه الجزيرة العربية، وايران على الضفة المقابلة، يشكل معبرا بحريا استراتيجيا يمر عبره ما نسبته40% تقريبا من النفط العالمي. ولا يتجاوز العرض الأقصى لهذا المضيق 100 كلم.

وتسبب الاصطدام بفجوة في خزان المحروقات في السفينة نيو اورلينز ما ادى إلى تسرب 25 ألف غالون من الديزل (نحو 95 ألف ليتر) في مياه الخليج، بحسب البيان الذي أكد ان نظام الدفع النووي للغواصة لم يتضرر. ورغم الاصطدام ظلت السفينتان قادرتين على الإبحار بقدراتهما الذاتية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد