Al Jazirah NewsPaper Saturday  21/03/2009 G Issue 13323
السبت 24 ربيع الأول 1430   العدد  13323
إفصاحات
شهر مضى والجزيرة في الإنتظار

 

العالم أجمع أعاد النظر في مكافآت كبار المديرين والتنفيذيين خلال الأزمة العالمية .

ورغم أن شركاتنا تحتج بأن الأزمة سبب رئيس في خسائرها لكنها لا تزال تحتفظ بمزايا عالية للتنفيذيين فكيف يخسر المساهم ويربح التنفيذي؟

***

إلزام البائع بوضع السعر على البضاعة قرار أصدرته وزارة التجارة منذ زمن ومع ذلك لا يزال السعر غائباً عن الكثير من السلع ولم يلتزم بهذا القرار سوى القليل.لأسباب يجهلها المستهلكون رغم معرفتهم بذالك

لماذا يا وزارة التجارة؟

***

كانت وزارة العمل قد أعلنت أنها ستقف بحزم تجاه منشآت القطاع الخاص التي تفصل المواطن السعودي من عمله بحجة الأزمة المالية العالمية إلا أن عدداً من الشركات تجاهلت التحذير بالقيام بخطوات ملتوية أجبرت عدداً من الموظفين السعوديين بالبقاء في منازلهم تحت مسمى إجازة إجبارية، فهل كبرياء وزارة العمل يستطيع الوقوف أمام هؤلاء؟

***

البحث عن توصيلة كهربائية ذات جودة معقولة بات مهمة شاقة والسؤال على من تقع مسؤولية البضائع المقلدة التي أغرقت أسواقنا ببضائع رديئة مقلدة..

هل هي مسؤولية التجارة أم هيئة المواصفات والمقاييس أم جمعية حماية المستهلك أم أنها مصلحة الجمارك؟

***

تعد قاعدة البيانات ونشر المعلومات الدورية المجددة من أهم ركائز الاقتصاد التي تساعد كثيراً المستثمرين والباحثين على الدقة في القراءة واتخاذ القرار والشعور بالمسؤولية تجاه المعلومة وأهميتها والتي لا نجد آخر تحديث لها، فهل لدى وزير الاقتصاد والتخطيط قادراِ على التحرك في إجبار الآخرين على السرعة في التحديث وتزويدها بما ينبغي من معلومات في الوقت المناسب؟

***

موظفو الشركات التشغيل في المستشفيات الحكومية يعانون من تأخر صرف رواتبهم لأشهر وعدم

وجود مرجعية تتابع حقوقهم، إضافة إلى ارتباط مستقبلهم الوظيفي بعقد المشغل.

فما الذي يمكن للوزير الصحة الجديد أي يقدمه لهؤلاء؟



eco@al-jazirah.com

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد