Al Jazirah NewsPaper Saturday  21/03/2009 G Issue 13323
السبت 24 ربيع الأول 1430   العدد  13323
(واعي) تقدم حلولاً اجتماعية لـ 402 مشكلة عبر مركزه الاستشاري للمجتمع خلال شهر

 

«الجزيرة» - خالد الحارثي:

تلقت جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي (واعي) 402 مشكلة اجتماعية من خلال مركزها الخيري للاستشارات الاجتماعية الذي يقدم استشارات اجتماعية للمجتمع بواسطة نخبة من المستشارين المختصين في خدمة الأسرة ودعمها، سعياً لتماسكها وتكاتفها والرقي بها بشكل يمكِّنها من أداء رسالتها نحو بناء مجتمع صالح ومتلاحم.

وأوضح رئيس مجلس إدارة (واعي) الدكتور عطا الله بن ضيف الله الرحيلي أن المركز تلقى 51 مشكلة أسرية، و29 تربوية، و74 نفسية، و177 زوجية، و61 مشكلة اجتماعية أخرى، وكانت جميع هذه الحالات الواردة للمركز خلال شهر واحد فقط.

وبيّن الدكتور الرحيلي أن نسبة المشكلات الزوجية كانت 45% من مجموع الحالات الواردة للمركز، وهذا يدل على وجود العديد من الحواجز والعقبات تواجه الأسرة في مجتمعنا، ومن أبرزها: المشكلات الأسرية المتشعبة والمتنامية بشكل كبير ومخيف، ونظراً لخطورة هذه المشكلات على الأسرة، وبالتالي على المجتمع ككل، أصبح من المهم والواجب تقديم خدمات استشارية متنوعة في حل المشكلات الأسرية والاجتماعية عن طريق مراكز استشارية متخصصة.

من جانبه أوضح محمد بن سعيد الشمراني، المدير التنفيذي لـ (واعي) أن المركز تلقى 10 رسائل إلكترونية للاستشارة حول مشكلات اجتماعية من 3 دول عربية وهي الكويت 4 رسائل، ومصر 5 رسائل، والبحرين رسالة واحدة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد