Al Jazirah NewsPaper Saturday  21/03/2009 G Issue 13323
السبت 24 ربيع الأول 1430   العدد  13323
د.السيف: جامعة حائل في طريقها للتميز عالمياً

 

حائل - عبدالعزيز العيادة - متعب الضمادي:

أكد الدكتور أحمد السيف مدير جامعة حائل أن الجامعة سوف تمضي في طريقها نحو التميز بين الجامعات المحلية والتنافسية العالمية.

وأبان أن الآليات العملية التي تنتهجها حالياً آليات متقدمة ومماثلة لأفضل الجامعات العالمية، وقال: لقد تم تعيين 350 معيداً ومعيدة كما تم ابتعاث 400 مبتعث في أستراليا وأمريكا وأوروبا.

وقال رفضنا الابتعاث المحلي من أجل حث المبتعثين لنيل أفضل الفرص التعليمية في العالم، وأشار إلى أنه تم استيعاب أكثر من 6500 طالب بنسبة مثلت قبول 100% للمتقدمين للجامعة من أبناء المنطقة. كما أوضح أن مجلس الجامعة سابقاً كان يتألف من 6 عمداء والآن تجاوزوا 16 عميداً وبوجود عميدة، كما أشار إلى أن جامعة حائل هي أول جامعة ناشئة يوجد بها أربعة وكلاء, كما زف بشرى للطلاب بصدور قرار استثناء بشأن من حرموا من المكافآت بسبب تدني معدلاتهم وأشار إلى أنه يقف في صف الطالب.جاء ذلك خلال اللقاء المفتوح الذي عقده معاليه مع طلاب جامعة حائل وبحضور وكلاء وعمداء وأساتذة الجامعة. كما أكد أن جامعة حائل ستكون أول الجامعات الناشئة حديثاً التي ستنتقل للعمل داخل الحرم الجامعي للمدينة الجامعية كإنجاز يسجل للجامعة ومنسوبيها. وقال إنه بعد 39 يوماً ستنطلق أعمال إدارة الجامعة وأجهزتها من موقعها في المدينة الجامعية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد