Al Jazirah NewsPaper Saturday  21/03/2009 G Issue 13323
السبت 24 ربيع الأول 1430   العدد  13323
في بيان أصدره فرعها بالمدينة المنورة
هيئة الأمر: القضية اختلاء محرّم لشاب مع فتاة ونطالب الصحافة بالحياد

 

المدينة المنورة - مروان عمر قصاص:

أصدر فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة المدينة المنورة بياناً توضيحياً، حول ملابسات ما نشر في بعض الصحف حول قضية اختلاء محرّم بجوار مركز للتدريب النسائي في المدينة المنورة، حيث أوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام المكلف ياسر حضيض المطرفي محاور القضية فيما يلي:-

أولاً: إن القضية التي تم ضبطها بجوار مركز التدريب النسائي قضية اختلاء محرّم لشاب مع فتاة، فتم إحالة المقبوض عليه إلى شرطة العيون, والستر على الفتاة وتسليمها إلى ذويها.

ثانياً: عرقل المواطن (حامد عابد - والذي ذكر أنه يعمل لدى شخصية كبيرة) عمل الأعضاء في الميدان مما كان سبباً في تأخر إجراءات القضية, فتم نصحه بعدم التدخل في عمل الهيئة إلاّ أنه أصر على موقفه ممّا أدى إلى تحويل أوراقه إلى شرطة العيون.

ثالثاً: قام المواطن المذكور بنشر مغالطاته في بعض الصحف بعد رفض الأعضاء تحقيق مطالبه (تحتفظ الهيئة بها).

رابعاً: تم الاتصال على الأستاذ محمد الغانمي مدير مركز التدريب النسائي، وذكر أن الخبر الذي نشر في بعض الصحف بقولهم على لسانه، أن رجال الهيئة اقتحموا المركز واتجهوا لقاعة ممتلئة بالنساء وسحبوا فتاة من شعرها واقتادوها إلى خارج المركز، هو كلام غير صحيح.

خامساً: أحيلت أوراق القضية إلى هيئة التحقيق والإدعاء العام وسيتم إيضاح ما يلزم في حينه.

سادساً: نحن لا نطالب الزملاء في الصحافة وفي وسائل الإعلام عموماً بعدم الحديث عن أخطاء رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، بل نطالب بالحديث عن ذلك ولكن بحيادية وتجرد ومصداقية، وبالتثبت قبل نشر الأخبار.

وفي ختام هذا البيان نؤكد للجميع أن فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة المدينة المنورة، كما هو حريص على عدم تجاوز رجاله على الآخرين، يأمل عدم تجاوز الآخرين على رجاله، لذا يحتفظ بحقه في ذلك وفق الآلية التي يراها مناسبة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد