Al Jazirah NewsPaper Saturday  21/03/2009 G Issue 13323
السبت 24 ربيع الأول 1430   العدد  13323
مبتز خطف جوال فتاة وشقيقه يهاجم رجال الهيئة لتخليصه منهم

 

الطائف - فهد سالم الثبيتي:

تهجم شقيق مبتز لفتاة على أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة الطائف أمام مرأى من الناس وحاول الاعتداء عليهم وتهديدهم موجهاً إليهم ألفاظاً نابية في الموقع الذي تم فيه ضبط شقيقه الذي ابتز فتاة من جنسية عربية.

وكانت الفتاة العشرينية الوافدة قد أبلغت الهيئة مُسبقاً أن شاباً (26 عاماً) يعمل سائقاً للإسعاف في مستشفى بالطائف كان يُتابعها أينما تذهب إلى أن تمكن من سرقة هاتفها الجوال عندما كانت داخل سوبر ماركت ومن ثم اتصلت من جوال آخر لها من أجل معرفة مكانه، وقد رد عليها الشاب وبذلك تعرف على رقمها، لكنه رفض الحديث معها، بل راح يفتش في ذاكرة الهاتف الذي خطفه ووجد مجموعة من الصور الخاصة بها وبشقيقتها المتزوجة، ثم نسخ كل الصور على هاتفه الجوال وطبعها على كروت كبيرة.

بعدها شرع في عملية الابتزاز مستخدماً الصور، وطالبها بالخروج معه وإلا نشر صورها، فيما هدد بإرسال صور شقيقتها إلى زوجها، وشملت التهديدات إمكانية النشر على مواقع الإنترنت.

غير أن الفتاة لم يهدأ لها بال، ولم تجد بداً في التقدم إلى الهيئة حيث أبلغتهم بمعاناتها، وقالت للهيئة إنها تخشى على حياتها بعد أن هددها بالقتل والاختطاف.

من جانبها أعدت الهيئة خطة مُحكمة للقبض على الشاب، وعرفوا أن الشاب يترصد بالفتاة عند عيادة كانت تراجعها، إذ عند خروجها من العيادة تقدم الشاب نحوها محاولاً إيذاءها، وهنا ظهر رجال الهيئة الذين قبضوا عليه وعثروا في سيارته على الجوال، وعلى حقيبة يدوية فيها صور الفتاة وشقيقتها وبعض من ذويها، علاوة على مقاطع إباحية يُعتقد بأنه كان قد صورها لفتيات بغية ابتزازهن.

وأثناء ذلك حضر أحد أشقاء الشاب (30 عاماً ) وتهجم عليهم محاولاً تخليص أخيه منهم متلفظاً عليهم، وقد تم القبض عليه هو الآخر، وتم تسليم الاثنين إلى مركز شرطة الفيصلية الذي يتولى التحقيق معهما حالياً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد