Al Jazirah NewsPaper Saturday  21/03/2009 G Issue 13323
السبت 24 ربيع الأول 1430   العدد  13323
اختتام برنامج الزيارات المتبادلة في عنيزة

 

عنيزة - عطاالله الجروان:

اختتمت يوم الأربعاء الماضي فعاليات برنامج الزيارات المتبادلة لمشرفي المواد بأقسام إدارة بيئات التعلم الذي تنظمه إدارة التربية والتعليم للبنين بمحافظة عنيزة ممثلة في الإشراف التربوي. واستمر البرنامج لمدة ثلاثة أيام في قاعة الأستاذ عبد الله العلي النعيم بمركز صالح بن صالح الاجتماعي في عنيزة وشارك فيه أكثر من 25 مشرفاً تربوياً يمثلون 11 إدارة تربية وتعليم من مختلف مناطق ومحافظات المملكة صاحبها العديد من الزيارات الميدانية لعدد من مدارس عنيزة والمراكز التربوية التابعة لإدارة تعليم عنيزة.

وأشار هشال بن أحمد المبارك مشرف عام وزارة التربية والتعليم في هذا اللقاء ومشرف عام التربية البدنية بالوزارة إلى أن هذا البرنامج نجح قبل أن يبدأ، حيث إن هناك العديد من المشاهد التي أكدت نجاحه في أدواته وتنفيذه وفي تفاعل كافة الزملاء المشاركين به.

ومن ضمن المشاهد التي ساهمت في النجاح عملية التطوير والتجديد فيما يخص التطور التقني في مجال التربية والتعليم وفي مجال التعلم والتعليم، كذلك من الأساليب المطروحة أثناء فعالياته طوال أيامه الثلاثة سواء من حيث أساليب التعلم المطروحة، ومن حيث الأساليب المتنوعة في التدريس من مهارات ومعارف متنوعة طرحت وكذلك من خلال التجارب المفيدة وكذلك تبادل الخطط والخبرات والبرامج بين الأقسام التخصصية وهذا يعطينا أهم الشواهد لنجاحه.

وعن أبرز التوصيات التي خرج بها المشاركون في هذا البرنامج قال المبارك إن من أهمها زيادة تجارب وخبرات المشرفين التربويين وفتح المجال بشكل أكبر في طرحها من خلال التوجه للنظرية التقنية وطرح المدرسة الإلكترونية وأهمية استمرار إقامة مثل هذه البرامج التربوية الهامة المميزة في نوعيتها وشمولية فائدتها كبرامج علمية مؤسسية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد