Al Jazirah NewsPaper Monday  23/03/2009 G Issue 13325
الأثنين 26 ربيع الأول 1430   العدد  13325
انفجار يستهدف دورية للجيش الأمريكي غرب بغداد ومظاهرات في واشنطن وكاليفورنيا تطالب بإنهاء الحرب على العراق

 

واشنطن - بغداد - وكالات

حمل عشرات الآلاف من المتظاهرين في واشنطن وكاليفورنيا السبت اللافتات ورددوا الهتافات التي تدعو لإنهاء الحرب على العراق.

وجاءت هذه التظاهرات في الذكرى السادسة للغزو الأمريكي على العراق في 20 آذار/مارس عام 2003م. وأكد تحالف (اعمل الآن من أجل وقف الحرب وإنهاء العنصرية) (انسر) أن أكثر من عشرة آلاف شخص توجهوا صوب البنتاجون فضلا عن شركات في ولاية فيرجينيا مثل (بوينج) و(لوكهيد مارتين) و(جنرال ديناميكس) و(كي بي أر) والتي وصفها المتظاهرون بأنهم (تجار الموت).

وأوضح المنسق الوطني للتحالف بريان بيكر (هذه مظاهرة مهمة للغاية لأنها تعتبر الأولى من نوعها منذ انتهاء فترة ولاية (الرئيس السابق جورج) بوش. كما أنها مهمة لأنها جاءت في الوقت الذي نأمل فيه أن ينهي الرئيس الجديد باراك أوباما احتلال العراق. وأضاف (بوش رحل، لكن احتلال العراق لا يزال مستمرا والحرب في أفغانستان تتصاعد وشعب فلسطين يعيش تحت الحصار). ومن بين المتظاهرين، الذي قاموا بمسيرة استمرت أربع ساعات ونصف الساعة، محاربين سابقين شاركوا في الحرب على العراق وأفغانستان وأعضاء في الجاليات العربية والإسلامية وطلاب وأعضاء نقابات. وحمل المتظاهرون لافتات ضخمة كتب عليها (الاحتلال جريمة) و(أعيدوا القوات إلى الوطن الآن) و(نحتاج لعمل ومدارس وليس للحرب) و(مولوا احتياجات الشعب وليس آلات الحرب).

من جهة أخرى ذكرت الشرطة العراقية أمس الأحد أن جنودا أمريكيين أصيبوا بجروح الليلة قبل الماضية جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت عجلة عسكرية أمريكية في مدينة الفلوجة مركز محافظة الأنبار 70 (كلم غرب بغداد).

وصرحت مصادر بالشرطة بأن (عجلة أمريكية نوع برمائية اشتعلت فيها النيران لمدة 20 دقيقة جراء انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة عند مدخل الفلوجة الشرقي الساعة الحادية عشرة من الليلة الماضية). وأضافت (وشوهد جنديان قد أصيبا نتيجة الحادث وتم نقلهما بآلية عسكرية أخرى إلى القاعدة الأمريكية شرقي المدينة دون معرفة إن كان الجنديان قتلا أم تعرضا فقط للإصابة). وأوضحت المصادر أن (الانفجار استهدف دورية وأصيبت إحدى عجلاتها مباشر ولحق بها ضرر كبير).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد