Al Jazirah NewsPaper Monday  23/03/2009 G Issue 13325
الأثنين 26 ربيع الأول 1430   العدد  13325
انتشال ثماني جثث و70 ناجياً إثر انقلاب قارب قبالة سواحل اليمن
صنعاء: لا ضربات أمريكية ضد عناصر القاعدة داخل البلاد

 

صنعاء - (د ب أ)

نفى مصدر يمني مسؤول ما تناقلته بعض المواقع عن تنفيذ وزارة الدفاع الأمريكية ضربات عسكرية ضد عناصر القاعدة في بعض مناطق اليمن.

وأكد المصدر في تصريحات لـ26 (سبتمبر نت) نفيه لصحة الأنباء التي زعمت أن مصدراً يمنياً مسؤولاً أدلى بتصريح لموقع شبكة الدفاع الأمريكي العسكري في نيويورك أشار فيه إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية ستنفذ ضربات عسكرية جوية وبرية ضد عناصر للقاعدة في بعض مناطق اليمن.

وأوضح المصدر أن المعلومات التي تضمنتها تلك الأنباء غير دقيقة وليس لها أي أساس من الصحة، موضحاً أنه لا يوجد هناك أي مصدر مسؤول في اليمن صرح بمثل هذه المعلومات (الكاذبة والمضللة) وأن ترويج هذه المعلومات إنما هو (لغرض الإثارة).

من جهة أخرى أفادت مصادر في قوات خفر السواحل اليمنية أمس السبت بأن ثمانية أفارقة على الأقل ماتوا غرقاًَ وأصيب آخرون عندما انقلب قارب يحمل مهاجرين قبالة سواحل ميناء عدن بجنوب اليمن بعد أن قطرته سفينة تابعة للبحرية الفرنسية إلى الميناء.

وذكرت المصادر أن القارب الذي كان يحمل قرابة مئة مهاجر انقلب عندما هرع جميع الركاب إلى أحد جوانبه بينما كان يرسو في الميناء.

وقال أحد ضباط خفر السواحل خلال مكالمة هاتفية (تمكن المنقذون من انتشال 70 ناجياً وثمان جثث).

وذكر الضابط الذي تحدث بشرط عدم ذكر اسمه إن 16 راكباً أصيبوا ونقلوا إلى مستشفيين في عدن. وأضاف المصدر أن راكبين آخرين لا يزالان في عداد الموتى . وأضاف الضابط أن المهربين الأربعة الذين كانوا يديرون القارب تم إلقاء القبض عليهم. وكانت سفينة تابعة للبحرية الفرنسية أنقذت القارب في وقت سابق أمس السبت على بعد 100 كيلومتر من ميناء عدن، بعد أن انجرف بسبب عطل أصاب المحرك. وقال مصدر في خفر السواحل اليمني بعد أن تلقى تقارير تفيد بعملية الإنقاذ التي قامت بها السفينة الفرنسية في خليج عدن (تم إنقاذ كل ركاب القارب وجرى تسليمهم لمسؤولي خفر السواحل اليمني أمس).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد