Al Jazirah NewsPaper Monday  23/03/2009 G Issue 13325
الأثنين 26 ربيع الأول 1430   العدد  13325
رئيس الوزراء المقبل في ماليزيا يتعهد بمحاربة شراء الأصوات

 

كوالالمبور - (رويترز)

تعهد رئيس الوزراء المقبل نجيب عبد الرزاق بمحاربة شراء الأصوات في حزبه حتى يستعيد الحزب شعبيته بعدما خسر أغلبية الثلثين القوية التي كان يتمتع بها العام الماضي. وقال نجيب الذي سيصبح رئيسا للوزراء بعد انتخابات تجرى هذا الأسبوع في حزب المنظمة الوطنية المتحدة للملايو الذي ينتمي إليه لصحيفة (نيو ستريتس تايمز) التابعة للحزب إن عملية انتخاب قادة الأحزاب يجب أن تتغير لوقف شراء الأصوات. وقال نجيب في مقابلة صحفية... ينظر إلى حزب المنظمة الوطنية المتحدة للملايو على أنه حزب يمارس عملية شراء الأصوات. كيف يمكننا فعل ذلك؟ علينا إجراء إصلاحات من بينها إصلاحات هيكلية تتضمن أيضا عملية الاختيار.

ومن المقرر أن يجرى اختيار نجيب رئيسا للحزب يوم الخميس وهو المنصب الذي يضمن تعيينه رئيسا للوزراء في ماليزيا الواقعة في منطقة جنوب شرق آسيا.وقبل أسبوع من انتخابات الحزب منع علي رستم رئيس وزراء ولاية ملقة بجنوب البلاد من الترشح لمنصب نائب رئيس الحزب ومن ثم منصب نائب رئيس الوزراء وذلك لأنه كان يشتري الأصوات.

لكن الأمر أثار مخاوف من أن أنصار علي قد يصوتون ضد محيي الدين ياسين وزير التجارة الدولية الذي اختاره نجيب ليكون نائبه.

وقال نجيب في إشارة واضحة إلى إجراءات مكافحة الفساد ضد علي (عندما نريد اتخاذ إجراء ضد أي زعيم (لشرائه الأصوات) فإن من سيعارضون هذا القرار يكونون هم أنصار الفساد). ويتوقع أن يحضر نحو2500 عضو اجتماع الحزب المهيمن على الحكومة الماليزية منذ 51 عاما أي منذ استقلالها عن بريطانيا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد