Al Jazirah NewsPaper Monday  23/03/2009 G Issue 13325
الأثنين 26 ربيع الأول 1430   العدد  13325
إطلاق أول مدينة سياحية متكاملة بمنطقة حائل

 

حائل - عبدالعزيز العيادة:

أعلنت هيئة السياحة والآثار عن إطلاق أول مدينة سياحية متكاملة بمنطقة حائل تشمل مدنا ترفيهية ومنتجعات راقية وفندقا متكامل الخدمات بجوار الجبل الأخضر وتزيد تكلفتها على 130 مليون ريال بحسب ما أكد ل(الجزيرة) مالك المشروع المستثمر علي الفايز الذي أشار إلى أن المشروع يستهدف تقديم أفضل الخدمات لمجتمع حائل وأهلها وزائريها.

وقال الفايز: مركز خدمات الاستثمار السياحي التابع لجهاز تنمية السياحة والآثار في حائل يشجع الاستثمارات السياحية بالمنطقة من خلال البدء حاليا بتسهيل عمل القطاع الخاص لتشييد أربعة مشاريع سياحية تشتمل على قرى سياحية متكاملة خارج النطاق العمراني لمدينة حائل.

ويأتي من أبرز تلك المشاريع قرية الجلف السياحية 40 كيلومترا شمالي حائل, وقرية الجبل الأخضر السياحية في القاعد 35 كيلومترا شمالي مدينة حائل, والمخطط أن تكون الأميز في المنطقة, إضافة إلى موقعين يخطط البدء بهما قريباً.

ويقوم مركز خدمات الاستثمار السياحي بحائل بجهود حثيثة لجلب الاستثمارات السياحية للمنطقة, من خلال التعريف بمفهوم الاستثمارات السياحية للمستثمرين ورجال الأعمال في المنطقة, وتسويق احتياجات المنطقة من المشاريع السياحية مثل الفنادق, والاستراحات الريفية والنزل البيئية والريفية, والقرى السياحية.

وأكد لـ(الجزيرة) مسؤول مركز الاستثمار بالجهاز التنفيذي للسياحة والآثار بحائل إبراهيم الفريح أن المقومات السياحية لحائل ومشروع مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الاقتصادية بدأت تجذب المستثمرين من داخل وخارج المنطقة لتنفيذ مشاريع سياحية مهمة ومفيدة وذات عائد اقتصادي واجتماعي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد