Al Jazirah NewsPaper Wednesday  25/03/2009 G Issue 13327
الاربعاء 28 ربيع الأول 1430   العدد  13327
تسلم رسالة من الشيخ حمد بن خليفة خلال استقباله وزير الخارجية
البشير في القاهرة اليوم.. وضغوط على قطر حتى لا تستقبله

 

القاهرة - مكتب (الجزيرة) - محمد الرماح - الخرطوم - قنا

في ثاني زيارة خارجية له بعد اريتريا منذ إصدار المحكمة الجنائية الدولية مذكرة توقيف بحقه يقوم الرئيس السوداني عمر البشير اليوم الأربعاء بزيارة إلى القاهرة وذلك بحسب ما علمت (الجزيرة). وذكرت مصادر دبلوماسية مصرية أن الرئيس البشير سيجري مع الرئيس المصري حسني مبارك مباحثات ثنائية تتركز على سبل التعامل مع قرار المحكمة الجنائية الدولية وعلاج قضية دارفور وإحلال السلام في هذا الإقليم فضلاً عن علاقات السودان مع دول الجوار وتطورات تنفيذ اتفاقية نيفاشا للسلام في الجنوب إضافة إلى القضايا المطروحة على القمة العربية بالدوحة وقضايا منطقة الشرق الأوسط.

وعشية توجهه إلى القاهرة تسلم البشير مساء أمس رسالة من صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر تتصل بالعلاقات الأخوية القائمة بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها. وقام بتسلم الرسالة للبشير الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية خلال استقبال البشير له أمس بالخرطوم.

وتتزامن زيارة الشيخ حمد للخرطوم قبيل انطلاق القمة العربية في الدوحة الأسبوع المقبل والتي سيحضرها البشير. وكانت المحكمة الجنائية الدولية قد طلبت من قطر التعاون في مسألة توقيف البشير.. وعليه فقد أكد الشيخ حمد بن جاسم خلال تصريحات صحفية في الخرطوم أمس بأن هناك ضغوطا على قطر لكي لا تستقبل البشير.. وقال الشيخ حمد إن قطر لا تذعن لهذه الضغوط.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد