Al Jazirah NewsPaper Wednesday  25/03/2009 G Issue 13327
الاربعاء 28 ربيع الأول 1430   العدد  13327
اعتقال ستة من تنظيم القاعدة في بعقوبة
مصالحة بين أحياء سنية وشيعية في بغداد

 

بغداد - وكالات

عقد ممثلون عن أحياء سنية وشيعية في وسط بغداد أمس الثلاثاء اجتماعا للمصالحة الوطنية بدعوة من التيار الصدري، بهدف نبذ العنف الطائفي.

وحضر الاجتماع الذي انعقد تحت شعار (المحبة والسلام) ممثلو احياء الفضل وأبو سيفين والصدرية والشيخ عمر وباب الشيخ، الواقعة في جانب الرصافة (غرب دجلة) وسط بغداد.

وشارك حوالي مئة شخص في الاجتماع في مسجد إبراهيم في الشيخ عمر، فيما فرضت قوات أميركية وعراقية وأخرى من الصحوة اجراءات امنية مشددة حول المكان.

ودعا البيان الختامي إلى (عودة العائلات المهجرة إلى منازلها لكي تعود الالفة والمحبة ولقطع الطريق على الذين يتربصون بابناء العراق).

من جهة أخرى أعلن قائد شرطة محافظة ديالى العراقية أن قواته اعتقلت أمس الثلاثاء ستة (مطلوبين) من عناصر تنظيم القاعدة جنوب بعقوبة 57 كم شمال شرق العاصمة بغداد.

وقال اللواء الركن عبدالحسين الشمري لوكالة (أصوات العراق) للأنباء: قامت قوة من الشرطة امس بحملة دهم وتفتيش في ناحية بهرز (5 كم جنوب بعقوبة) مما أسفر عن اعتقال ستة من عناصر تنظيم القاعدة.

وأضاف الشمري: تم ضبط ثلاثة مخابئ كبيرة للعتاد والأسلحة خلال عملية شملت معاقل القاعدة في الناحية المذكورة، مشيرا إلى أن (هذه المخابئ هي أكبر ما ضبطته القوات العراقية).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد