Al Jazirah NewsPaper Wednesday  25/03/2009 G Issue 13327
الاربعاء 28 ربيع الأول 1430   العدد  13327
وعد بمستقبل أكثر ازدهاراً للمنطقة
خالد الفيصل يفتتح مصنع تهامة بالعرضية الجنوبية

 

العرضية الجنوبية - خالد الصبياني - عبد الله الرزقي

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمس الأول مصنع تهامة للأسمنت بالعرضية الجنوبية، وذلك ضمن زيارته التفقدية لمحافظة القنفذة، وقد كان في استقبال سموه والوفد المصاحب له عدد من المسؤولين ومنسوبي شركة أسمنت الجنوب ومصنع تهامة.

هذا وقد عقد سمو الأمير مؤتمراً صحفياً بدأه بكلمة أوضح فيها أن الدولة ماضية نحو تسخير كل ما من شأنه أن يحقق خدمة المواطن وثمَّن سموه توجه المصنع لتوظيف أكبر عدد ممكن من أبناء المنطقة أجاب سموه على عدد من أسئلة الزملاء الصحفيين والإعلاميين.. وفي سؤال ل(الجزيرة) من أن سموه قد اختار الكعبة المشرفة نقطة للانطلاق للوصول إلى طموح الجميع تنموياً أجاب سموه: نعم نحن قد أعلنا عن ذلك ضمن الخطط العشرينية، وسنشرع في سبيل تحقيق تلك الخطط حتى نصل إلى ما نأمله.

وأضاف الأمير خالد الفيصل أنه على رجال الأعمال الاستفادة من الفرص الكبيرة التي تتيحها القيادة الحكيمة والدولة لإنشاء المصانع والشركات في التنمية ونفخر بوصول الإنتاج إلى هذه المعدلات، ونشكر رئيس مجلس الإدارة صاحب السمو الأمير خالد بن تركي.

وقال الأمير خالد الفيصل إن دور الإمارة مهم في التنمية وتجلى ذلك في تأسيس هذه الشركة وساهمت الإمارة في حصول الشركة على الترخيص ويأتي دورنا في مساعدة الشركة ووجودها.. واليوم وجودي مع مسئولي الشركة دلالة على أن إمارة منطقة مكة المكرمة تضع إمكانياتها لخدمة المشاريع وتذليل كل العقبات ودور الإمارة كبير في التنمية وتحريك عجلة النمو في المنطقة.

وأوضح الفيصل أن هناك دراسة لموضوع التعدين في المملكة وبصفة خاصة دراسة في كل منطقة والغرف التجارية الصناعية متابعة لذلك وأي شركة ترغب في الاستثمار في هذا القطاع هناك طرق وسبل نظامية تتبعها والإمارة في خدمة أي مجموعة من المواطنين أو الشركات التي ترغب الاستثمار في التعدين.

وأضاف الأمير أن إنشاء أو إعادة أي ميناء على البحر الأحمر وخصوصاً في منطقة مكة المكرمة لا بد أن يساعد في التنمية التجارية والصناعية في المنطقة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد