Al Jazirah NewsPaper Wednesday  25/03/2009 G Issue 13327
الاربعاء 28 ربيع الأول 1430   العدد  13327
تحرياتها نجحت في الربط بين عدة حوادث منفصلة ومختلفة الأسلوب
شرطة الرياض تقبض على عصابة السطو المسلح

 

الجزيرة - عبدالرحمن السريع

أوقعت شرطة منطقة الرياض بثلاثة من أعتى المجرمين الذين تمرسوا على الإجرام وتنوعت أساليبهم وجرائمهم؛ فمن سرقة السيارات إلى السطو المسلح باستخدام الأسلحة النارية والذخيرة الحية، إلى السرقة والنهب بالقوة والإكراه.

فقد تلقى مركز شرطة طويق عدة بلاغات؛ حيث أبلغهم أحد الوافدين 35 سنة بحضور عدة أشخاص على سيارة جيب في محل التموينات الذي يعمل به ومعهم سلاح رشاش ومسدس، وقاموا بإطلاق النار داخل المحل وسرقة مبلغ مالي وبطاقات اتصال مدفوعة الثمن ومحافظ العمال الشخصية، وعثر على سيارة الجناة وتبين أنها مسروقة.

كما تبلغ المركز من أحد الوافدين 28 سنة بحضور عدة أشخاص في المحل التجاري الذي يعمل فيه وتهديده بالرشاش وسرقة آلة المحاسبة وبداخلها مبلغ مالي وبطاقات اتصال مسبقة الدفع.

وبلاغ وافدين عربيَّين، 47 و36 سنة، بحضور أشخاص في المستوصف الذي يعملان فيه، وتهديدهما وسرقة مبلغ مالي وهواتفهما الجوالة.

كما ورد لمركز شرطة طويق - أيضا - بلاغ من مواطن يبلغ من العمر 35 سنة عن سرقة سيارته الجيب، وبلاغ من مواطن آخر 25 سنة عن سرقة سيارته الكريسيدا.

كذلك مركز شرطة السويدي وشبرا تلقى بلاغاً من أحد المواطنين عن سرقة سيارته الجيب م93 التي عثر عليها في وقت لاحق.

شعبة التحريات والبحث الجنائي بعد تلقيها معلومات عن هذه الحوادث قامت بالربط بين هذه البلاغات واتخذت عددا من الإجراءات البحثية التي أسفرت عن القبض على ثلاثة أشخاص سعوديين في العقد الثاني من العمر، وقد أسفر التحقيق المبدئي معهم عن ارتكاب هذه السرقات ووثقت اعترافاتهم شرعاً بذلك.

وقد سلم الجناة لجهة التحقيق التي بدأت إجراءات تحقيق موسعة معهم ومواجهتهم بالقضايا المشابهة والمقيدة بنفس الأسلوب الإجرامي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد