Al Jazirah NewsPaper Friday  27/03/2009 G Issue 13329
الجمعة 30 ربيع الأول 1430   العدد  13329
مقتل 20 شخصاً وإصابة 38 آخرين بانفجار سيارة مفخخة
بغداد: اعتقال أبو سلمان المطلوب من السعودية والعراق

 

بغداد - بعقوبة - وكالات

اعتقلت قوة من الجيش العراقي قياديا سعودي الجنسية فيما يسمى ب (دولة العراق الإسلامية) أمس الخميس بتهمة تجنيد مسلحين عرب وسط مدينة بعقوبة على بعد 57 كم شمال شرق العاصمة بغداد. وقال الناطق الاستخباراتي العراقي زياد العاني، لوكالة أصوات العراق للأنباء: قامت قوة تابعة لاستخبارات الفرقة الخامسة للجيش العراقي فجر أمس بحملة دهم وتفتيش مستهدفة معقلا مهما لتنظيم القاعده في بعقوبة أسفرت عن اعتقال قيادي في ما يسمى دولة العراق الإسلامية الملقب بابي سلمان وهو محمد عبد الله حسن، سعودي الجنسية. وأضاف المعتقل مطلوب للسلطات السعودية والعراقية منذ خمس سنوات بتهمة تجنيد المسلحين العرب في العراق.

ميدانيا قتل عشرين شخصا وأصيب نحو 38 آخرين بجروح، بينهم نساء واطفال، في انفجار سيارة مفخخة ظهر أمس الخميس في شارع رئيسي في منطقة الشعب شمال شرق بغداد كما أعلنت مصادر أمنية عراقية. واوضحت ان الانفجار وقع في شارع تجاري في منطقة الشعب (شمال شرق). وذكرت مصادر طبية في مستشفيات الامام علي شرقا والكندي وسطا ان بين القتلى اربعة اطفال وثلاث نساء. وتقع منطقة الشعب شمال مدينة الصدر.

وقالت ام حاتم 45 عاما فور عودتي من السوق، وقع انفجار شديد فتناثرت الخضار والمواد التي كنت احملها وحاولت الهرب لكن الدخان والنار انتشرا في جميع الاتجاهات وشاهدت جثث نساء واطفال ملقاة على الارض، كما احترقت حوالي عشر حافلات صغيرة.

وقام الناس بنقل القتلى بواسطة حافلات وشاحنات صغيرة إلى المستشفيات.

بدوره، قال كريم إبراهيم 40 عاما الموظف في وزارة النفط فقدت وعيي جراء اصابتي بجروح اثر الانفجار. وأضاف إبراهيم الذي اصيب بجروح في كتفه ويده كنت على بعد نحو خمسين مترا. ورأيت شعلة كبيرة من النار لدى وقوع الانفجار، ثم فقدت الوعي إلى ان وجدت نفسي في المستشفى. وتناثرت اشلاء الجثث في مكان الانفجار الواقع قرب محطة للحافلات في حين يغطي الرماد السيارات المحترقة، وفقا لمراسل وكالة فرانس برس.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد