Al Jazirah NewsPaper Friday  27/03/2009 G Issue 13329
الجمعة 30 ربيع الأول 1430   العدد  13329
تقرير: واشنطن قد تكرر في أفغانستان أخطاءها في العراق
طالبان تقتل 9 من عناصر الشرطة الأفغانية

 

كابول - واشنطن - وكالات

قتل تسعة من عناصر الشرطة في هجوم شنته حركة طالبان على مركز للشرطة في جنوب أفغانستان على ما أعلنت وزارة الداخلية. ووقع الهجوم صباح أمس الخميس في إقليم نهري سراج في ولاية هلمند على ما أوضحت الوزارة في بيان.

وبينت الوزارة أن (تسعة عناصر من الشرطة قتلوا في هجوم جبان شنه أعداء أفغانستان) موضحاًً أن عملية واسعة تشن في المنطقة بحثاً عن المهاجمين.

إلى ذلك حذر مدققون أمريكيون في الحسابات الحكومية أمس الخميس من مخاطر تكرار الأخطاء التي ارتكبتها الولايات المتحدة في إعادة إعمار العراق والتي أدت إلى هدر مليارات الدولارات، مجدداً في أفغانستان.

وقال ستيوارت باون المفتش العام الخاص لإعادة إعمار العراق لأعضاء الكونغرس انه يقدر المبالغ التي أهدرت منذ 2003 في إطار الجهود الأمريكية لإعادة إعمار العراق بثلاثة إلى خمسة مليارات دولار.

وأوضح باون الذي يشرف على حسابات إعادة إعمار العراق منذ 2004 انه التقى أخيراً رئيس شركة الكهرباء الأمريكية العاملة في أفغانستان والتي سبق وعملت في العراق.

وأوضح أن رئيس الشركة (قال لي: قرأت جميع تقاريرك وأنت على حق، حصل هدر كبير).

وتابع: (لكنه أضاف: أريد أن أقول لك إن الأمر نفسه سيحصل الآن في أفغانستان)، وان هدراً كبيراً يحصل هناك وان الدروس التي تعلمناها في العراق لا تزال تنتظر تطبيقها فعلياً في أفغانستان).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد