Al Jazirah NewsPaper Friday  27/03/2009 G Issue 13329
الجمعة 30 ربيع الأول 1430   العدد  13329
كوادر ايه آي جي يعيدون 50 مليون دولار من مكافآتهم

 

واشنطن - (أ ف ب)

أعلن وزير العدل في ولاية نيويورك اندرو كوومو الاثنين أن كوادر في مجموعة التأمين ايه آي جي وافقوا على إعادة نحو خمسين مليون دولار في الإجمال من المكافآت التي تلقوها. وقال كوومو: (إن مكتبي يعمل مع ايه آي جي وموظفيها) لاقتفاء اثر 165 مليون دولار من المكافآت التي دفعت في 15 مارس 2009م.

وأوضح (حتى الآن وافق تسعة من المستفيدين الرئيسيين العشرة على إعادة مكافآتهم).ومن بين العشرين مستفيداً رئيسياً وافق 15 على إعادة المكافآت التي حصلوا عليها).وأكد (من إجمالي 165 مليون دولار نحسب أن هؤلاء الموظفين وافقوا على إعادة نحو 50 مليون دولار)، مضيفاً (أود قول ذلك إلى الأشخاص الذين أعادوا المال: إنكم فعلتم الصواب).وكانت صحيفة نيويورك تايمز ذكرت قبل ذلك الاثنين على موقعها الإلكتروني نقلا عن كوومو أن كوادر ايه أي جي وافقوا على إعادة حوالي 30 مليون دولار من مجمل المكافآت التي حصلوا عليها.وقال كوومو (إنكم فعلتم ما تحتاج إليه البلاد وتطالب به في هذا الوقت. إننا نعيش حقبة جديدة من المسؤوليات الفردية والجماعية. أشكركم للمثال الذي أعطيتموه لبقية المجتمع) مضيفا أن مكتبه يواصل التحقيق حول بقية المال الذي دفعته مجموعة التأمين لكوادرها.وقد دفعت المجموعة 165 مليون دولار من المكافآت لكوادرها فيما ضخت الدولة 170 مليار دولار لإنقاذها من الإفلاس مما أثار غضب الرأي العام والكونغرس. علما بأن واشنطن باتت تملك 80% من ايه آي جي.

ودفعت القضية مجلس النواب الأميركي إلى تبني مشروع قانون الخميس يفرض ضرائب تصل إلى 90% على مكافآت من هذا النوع.ويحضر مجلس الشيوخ الأميركي من جهته نصا لاستعادة المكافآت المدفوعة لكوادر ايه آي جي بالرغم من تحذيرات الرئيس باراك أوباما من العقوبات الضريبية.

وقد أعلنت مجموعة التأمين التي تعد الأولى في العالم في مطلع مارس أسوأ خسارة فصلية تسجلها مؤسسة أميركية، بلغت 61.7 مليارا في الفصل الرابع من العام 2008م لتلامس المئة مليار من الخسائر في 2008م.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد