Al Jazirah NewsPaper Friday  27/03/2009 G Issue 13329
الجمعة 30 ربيع الأول 1430   العدد  13329
في دوري الأولى الفتح واصل انتصارته وضمك يتخطى هجر
التعاون زاد جراح سدوس.. والعروبة يفاجئ الأنصار

 

التعاون * سدوس

بريدة - تركي الهدلق

زاد التعاون من جراح سدوس عندما تغلب عليه بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة المثيرة التي جمعتهما في ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في بريدة، وكان أسوأ ما في المباراة هو حكمها ممدوح المرداسي.

سجل للتعاون محمد الراشد وفهد السبيعي وناشئ العرماني وسجل لسدوس يحيى فقيهي ومحمد الحلو من (ضربة جزاء) وشهدت المباراة طرد اللاعب يحيى فقيهي في الدقيقة 54 وطرد مدرب التعاون في الدقيقة 63.

الشوط الأول

اتضح منذ بداية المباراة حرص الفريقين على الكسب وكانت المباراة مفتوحة واشعلتها التسديدة الرأسية ليحيى فقيهي الذي اخرجها بصعوبة الحارس عماد الدوسري رد عليه سعيد الاحمري بانفرادية لعبها باحضان الحارس الذي تألق أيضا وحرم التعاون من هدف محقق عندما تصدى لانفرادية الراشد ببراعة، واغفل الحكم غير الموفق ممدوح المرداسي ضربة جزاء للتعاون عندما لامست الكرة يد لاعب سدوس وليد صالح داخل منطقة الجزاء، وجاءت الدقيقة الاخير من هذا الشوط لتشهد هدف التعاون عندما تلاعب المهاجم محمد الراشد بمدافعي سدوس ولعبها جميلة داخل المرمى كهدف أول أنهى معه الحكم الشوط الأول.

الشوط الثاني

شوط الإثارة والاهداف واصل فريق التعاون ضغطه على فريق سدوس بغية تسجيل هدف آخر ولكن يحيى فقيهي فاجأ الجميع بهدف التعادل عندما استفاد من عكسية خيرالله الدوسري لعبها برأسه داخل المرمى اشهر معه الحكم ممدوح المرداسي البطاقة الحمراء ليحيى فقيهي لخلعه قميصه وهو يحمل بطاقة صفراء وذلك في الدقيقة 54 وضغط التعاون على مرمى سدوس واضاع عبدالله الشمراني كره انفرادية لعبها خارج المرمى وجاء الفرح التعاوني عندما سدد المتألق فهد السبيعي كره قوية داخل المرمى كهدف ثاني 71 بعدها بثلاث دقائق يتحصل لاعب سدوس محمد الحلو على ضربة جزاء ينفذها بنفسة داخل المرمى، وجاء رد التعاونيين سريعاً عندما لعب مبرك المبرك كرة عكسية على راس البديل ناشيء العرماني لعبها قوية داخل المرمى كهدف ثالث 77 واضاع لاعب سدوس خيري الدوسري فرصة التعادل عندما طوح بالكرة عاليا وهو مواجه المرمى واضاع ناشي العرماني اكثر من فرصة محققة احتسب الحكم بعدها 5 دقائق وقت بدل ضائع مرت باستحواذ كامل لمصلحة التعاون اضاع معه في اخر دقيقة اللاعب عبدالله الشمراني كرة انفرادية لعبها خارج المرمى اطلق معه الحكم صافرته معلناً نهاية المباراة بفوز التعاون بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

العروبة * الانصار

المدينة المنورة - علي الأحمدي

تعرض فريق الانصار عصر أمس لخسارة غير متوقعة من فريق العروبة الذي قدم مباراة كبيرة وظهر بمستوى أكثر من رائع استحق على اثره 3 نقاط بعد فوزه بهدفين مقابل لا شيء. جاء الهدف الأول بواسطة موسى الشمري في الدقيقة (36) من الشوط الأول، فيما أضاف خلف الشمري الهدف الثاني في ذات الدقيقة من الشوط الثاني وبهذا الفوز غادر العروبة المركز الأخير إلى المركز الذي قبله رافعآ رصيده إلى 14 نقطة فيما بقي الانصار على رصيده السابق 22 نقطة.

ضمك * هجر

أبها - محمد الخيري

استطاع فريق ضمك الفوز على ضيفه هجر بهدفين مقابل هدف واحد في اللقاء الذي جمعهما يوم أمس الخميس في أبها في ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة ضمن الجولة 20 من منافسات دوري الدرجة الأولى.

تقدم هجر في الدقيقة 11 من عمر المباراة عن طريق خالد الرجيب من ضربة جزاء وعادل لضمك يحيى الكعبي من (ضربة جزاء) في الدقيقة 30 من الشوط الأول فيما سجل هدف التقدم لضمك مهدي عسيري من كرة رأسية في القيقه 20 من الشوط الثاني. وبذلك يرتفع رصيد ضمك إلى 33 نقطة ويبقى هجر على نقاطه الـ28.

المباراة ظهرت دون المستوى وذلك من خلال لعب الفريقين بتكثيف منطقة الوسط التي كانت منطقة الصراع بينهما، وقد شهد الشوط الثاني ومن خلال تلك المنطقة حماساً خرج عن سيطرة الفريقين مما اضطر الحكم إلى إشهار بطاقتين حمراوتين تقاسمها الفريقان ماجد الغوينم من (هجر) في الدقيقة 70 وعبدالله سرور من (ضمك) في الدقيقة 85 من عمر المباراة.

الفتح * أحد

الأحساء - صادق الحرز

واصل فريق الفتح الكروي انتصاراته في دوري الدرجة الأولى عندما حقق ثالث فوز على التوالي أمام ضيفه أحد في المباراة التي أقيمت في ملعب نادي الفتح في الأحساء ضمن الجولة العشرين بهدف دون رد سجله ربيع سفياني في شوط المباراة الأول. سيطر الفتح على كامل مجريات المباراة ولم تكن هناك سوى محاولات محدودة لأحد لا تستحق الذكر وكاد الفتح أن يحقق التقدم بعد مرور 12 دقيقة من الشوط الأول عندما احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء مستحقة تقدم لها فيصل الجمعان وسددها وسط المرمى ونجح عبدالرحمن الجهني حارس أحد في التصدي لها، وفي الدقيقة 30 كان الجمهور الكبير الذي حضر اللقاء وساند الفتح بفعالية على الموعد عندما نفذ نايف صقر ضربة حرة مباشرة من منتصف ملعب أحد طويلة إلى داخل صندوق منطقة الجزاء يكملها ربيع سفياني برأسه في المرمى كهدف أول للفتح، وفي الدقيقة 40 ينال لاعب أحد يوسف الحربي بطاقة حمراء مباشرة نتيجة احتكاكه مع لاعب الفتح حسين الجمعة دون كرة ليلعب أحد بقية المباراة بعشرة لاعبين وينتهي الشوط الأول بتقدم الفتح بهدف دون رد.

واصل الفتح سيطرته الميدانية على مجريات الشوط الثاني ولكن دون فعالية هجومية أو خطورة ولم تكن هناك فرص تستحق الذكر، وفي آخر ربع ساعة تحرر أحد من تراجعه بغية خطف التعادل ولكن تماسك دفاع الفتح ونقصهم العددي لم يساعدهم على ذلك لينتهي اللقاء بفوز مستحق للفتح. بهذه النتيجة رفع الفتح رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثالث مؤقتاً وستكون مكافآت الفوز بعد هذا اللقاء 6000 ريال لكل لاعب.

حكم اللقاء صالح العقيل وساعده خالد الدغيري وماجد العريني وعبدالعزيز الملحم حكم احتياط وراقبها فنياً الدولي فهد الملحم وإدارياً أحمد الشواف.

كما تعادل فريقا الخليج والرياض بهدف لكل منهما.

سجل للرياض سعيد القحطاني وللخليج علي المطرود.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد