Al Jazirah NewsPaper Friday  27/03/2009 G Issue 13329
الجمعة 30 ربيع الأول 1430   العدد  13329
وسط أجواء ممطرة
المنتخب الأول ينهي تدريباته بالرياض قبل سفره لطهران

 

كتب - زيد السبيعي

وسط أجواء ربيعية ممطرة أنهى المنتخب السعودي الأول بقيادة مدربه البرتغالي السيد بوسيرو تدريبه الأخير استعداداً لمباراة إيران يوم غد السبت بطهران صباح أمس الخميس على استاد الملك فهد الدولي حيث كثف بوسيرو الجرعات اللياقية والتكتيكية وطبق العديد من الجمل التكتيكية والتسديد من خارج منطقة الجزاء والتي اتقنها عبده عطيف وناصر الشمراني ومناف أبو شقير وتيسير الجاسم، كما أوعز مهمة لعب الكرات الركنية لحسين عبد الغني وعبده عطيف.. وقد شوهد بوسيرو يوجه العديد من النصائح لبعض اللاعبين ورغبته الكبيرة في الاستفادة من الكرات العرضية لمطالبته نايف القاضي وأسامة هوساوي بالظهور في أي ركنية لفريقه، وبعدها قسَّم اللاعبون إلى مجموعتين من أجل الوقوف على من يتقن تكتيكه.

وفي نهاية التدريبات أجرى مناورة على منتصف الملعب بين الفريق الأساسي وهم: في حراسة المرمى وليد عبد الله وبجانبه في خط الدفاع أسامة هوساوي وأسامة المولد وعبد الله شهيل وعبد الله الزوري وفي خط المنتصف عبده عطيف وأحمد عطيف ومحمد نور وصاحب العبد الله وفي الهجوم الثنائي ناصر الشمراني ونايف هزازي.

في حين كان الفريق الرديف مكوناً من مبروك زايد ورضا تكر ومحمد نامي ونايف القاضي وعبدالملك الخيبري وأحمد الفريدي وحسين عبد الغني وصالح بشير وعيسى المحياني ومحمد الشلهوب حيث كانت المناورة لتطبيق بعض الجمل التكتيكية التي أجراها في التدريب.

وطلب بوسيرو من الفريدي أن يكون بديلاً لوليد عبد الله في حراسة المرمى.. ولوحظ الحماس والإصرار على اللاعبين وذلك يعود لتطبيقهم ما طلبه منهم بوسيرو، وظهر الرضا على محيا البرتغالي ثم أنهى المناورة التي استغرقت نصف ساعة، كما طلب من محمد نور وعبد الله شهيل وناصر الشمراني التسديد على المرمى كثيراً من أجل الاستفادة من أي كرة ثابتة، وقد حضر بداية التمرين وفد من مستشفى الملك فهد بالحرس الوطني في زيارة مجدولة.

من جانبه أكد الأستاذ فهد المصيبيح مدير المنتخب السعودي الأول بأنه لا يوجد في صفوف المنتخب أي إصابة ولله الحمد بخلاف المدافع ماجد المرشدي الذي استبعد عن مباراة إيران بسبب آلام في الركبة وسيتابع علاجه في ناديه الهلال.

ونفى المصيبيح ما ذكر باستبعاد أربعة من اللاعبين حيث قال: ما ذكر غير صحيح وجميع اللاعبين الـ26 سيغادرون في البعثة وفي يوم المباراة سيرفع كشف بأسماء 18 لاعباً سيختارهم المدرب في آخر تمرين في طهران.

وغادرت بعثة المنتخب السعودي الأول عصر أمس الخميس برئاسة الأستاذ محمد النويصر عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم عبر طائرة خاصة متوجهة لطهران وتستغرق الرحلة قرابة الساعتين ونصف الساعة وسيكتفي المنتخب فور وصولهم بإجراء التدريب في صالة الحديد بالفندق.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد