Al Jazirah NewsPaper Thursday  02/04/2009 G Issue 13335
الخميس 06 ربيع الثاني 1430   العدد  13335
الجهاد: حوار القاهرة يقتصر على حماس وفتح لحل القضاياالخلافية

 

غزة - (د ب أ):

قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش أمس الأربعاء، إن جولة الحوار الفلسطيني الثالثة في القاهرة، ستقتصر بين حركتي حماس وفتح لحل القضايا الخلافية الأربع العالقة من جلسات الحوار السابقة.

وقال البطش في تصريحات لإذاعة (صوت القدس) المحلية في غزة، (إن جولات الحوار الحالية هي مقلصة بين حركتي حماس وفتح فقط، بمشاركة الوسيط المصري الراعي للحوار).

وأشار إلى (أنه على ضوء نتائج هذا الحوار بين الحركتين سيتحدد إما أن نكون أمام توقيع اتفاق بخصوص القضايا العالقة إذا حلت هذه القضايا بشكل سريع، أو دعوة مصر لجميع الفصائل لاستكمال جولات الحوار). وأوضح البطش: (إننا أمام جولة نهائية من الحوار)، مشيراً إلى أن الحوار الحالي بين (فتح) و(حماس) سيكون حول أربع قضايا خلافية من أصل ثماني عشرة قضية تم حل خمس عشرة منها وبقيت ثلاث قضايا أضيفت إليها قضية المعتقلين السياسيين).

وأوضح قيادي الجهاد أنه (سيتم خلال جلسات الحوار بين حركتي (حماس) و(فتح) بحث ملف الحكومة وقانون الانتخابات والمرجعية الوطنية المؤقتة والتي لم يتم التوافق عليها خلال جلسات الحوار الماضية)، معرباً عن أمله في أن تتوصلا إلى توافق مشترك بين هذه القضايا.

ووصل أمس إلى القاهرة وفد حركة (فتح) برئاسة مسئول التعبئة والتنظيم في الحركة أحمد قريع، كما وصل وفد حركة (حماس) برئاسة نائب المكتب السياسي للحركة موسى أبو مرزوق لاستئناف الحوار الوطني.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد