Al Jazirah NewsPaper Thursday  02/04/2009 G Issue 13335
الخميس 06 ربيع الثاني 1430   العدد  13335
مسئولون في وزارة الجيش الإسرائيلية:
حماس تخطط لإنشاء كلية عسكرية لتدريب مقاتليها

 

القدس - من بلال أبودقة:

قال مسئولون في وزارة الجيش الإسرائيلية: (إن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تخطط لإنشاء كلية عسكرية في غزة لتدريب قادتها العسكريين ليكونوا جاهزين لأي مواجهة عسكرية قادمة مع إسرائيل.

ووفقاً لما نقلته أسبوعية صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية عن المسئولين الإسرائيليين فإنه عقب عملية الرصاص المصبوب (محرقة غزة) أدركت حماس أن قادتها الميدانيين غير مدربين كفاية لجهة المناورة والمواجهة على غرار ما يتمتع به الجيش الإسرائيلي؛ لذلك فإن حركة حماس تدرك أنها بحاجة ماسة لإنشاء تلك المدرسة العسكرية لتعليم وتدريب القادة من أجل التدريب على طرق مكافحة عمليات الجيش الإسرائيلي.

وزعمت المصادر العسكرية الإسرائيلية أن العديد من مقاتلي حماس تلقوا مؤخراً تدريبات في إيران ولبنان لكن الأداء خلال الحرب لم يكن موفقاً لذلك تبحث حماس عن تطوير أدائهم للمستقبل.

وكان أيهود أولمرت رئيس الوزراء الإسرائيلي المنصرف قد أكد في كلمة أمام الكنيست عن قيام حكومته بتنفيذ عمليات أمنية نوعية رفض الكشف عنها.

وقال أولمرت خلال استعراضه لإنجازات حكومته المنتهية الولاية: إن القرار بخوض عملية الرصاص المصبوب (محرقة غزة) لم يكن مفر منها.

من جانبه قال وزير الحرب الإسرائيلي (أيهود باراك): (إن الجيش الإسرائيلي على أهبة الاستعداد على امتداد الحدود الشمالية ومستعد لأية تطورات).






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد