Al Jazirah NewsPaper Thursday  02/04/2009 G Issue 13335
الخميس 06 ربيع الثاني 1430   العدد  13335
تستضيفه الرياض منتصف ربيع الآخر الجاري
المليك يرعى أول مؤتمر عن تحلية المياه بالوطن العربي

 

الجزيرة - الرياض

يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود مؤتمر تحلية المياه في البلدان العربية الذي تنظمه وزارة المياه والكهرباء والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة خلال الفترة من 16-19 ربيع الآخر الجاري الموافق 12-15 أبريل 2009.. وذلك بفندق الإنتركونتيننتال بالرياض.وأوضح المهندس عبد الله بن عبد الرحمن الحصين وزير المياه والكهرباء رئيس مؤسسة تحلية المياه، أن الرعاية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين لهذا المؤتمر تعكس مدى اهتمامه بقطاع المياه والعمل على توفيرها للمواطنين بكميات ونوعيات عالية الجودة.. وأضاف الوزير أن المؤتمر يُعد من المؤتمرات التخصصية المهمة التي تعقد في المملكة والتي تبحث قضايا تحلية المياه المالحة.

وأضاف: يهدف مؤتمر تحلية المياه في البلدان العربية إلى بحث كل مستجدات تقنيات طرق تحلية المياه في الدول العربية وتفعيل تبادل الخبرات المكتسبة من تجارب الدول والهيئات والمنظمات الإقليمية والعالمية في مختلف النواحي التشغيلية والاقتصادية والبيئية في مجال تحلية المياه، وأضاف الوزير: سيناقش المجتمعون في المؤتمر جلسات حوار تخصصية عن وحدات التحلية متعددة التأثير بين تطور الصناعة ورغبة المستخدم وأغشية التناضح العكسي (بين تطورات تقنيات الصناعة وهواجس المستخدم) واستخدامات الطاقة البديلة في التحلية (جدوى استخدام الطاقة النووية في التحلية) وأيضاً إعادة استخدام المياه المبتذلة (تطوير التقنية لتخفيف الطلب على تحلية مياه البحر) وتطوير طرق وتقنيات التحلية (دور مراكز ومعاهد البحوث.. الإنجازات والمعوقات).

كما ستقام ندوة متخصصة حول تجربة إمارة أبو ظبي في خصخصة قطاع التحلية، وسيشارك في أعمال المؤتمر عدد من الباحثين والخبراء المحليين والدوليين وسيتم دعوة عدد من الشخصيات العالمية الهامة ذات العلاقات بمجال تحلية المياه، ويشارك في أعمال اللجنة العلمية للمؤتمر عدد من المختصين الذين يمثلون عدداً من الهيئات والمنظمات الإقليمية والدولية، كما سيشهد برنامج المؤتمر أيضاً عقد خمس ورش عمل متخصصة في مجال تحلية المياه المالحة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد