Al Jazirah NewsPaper Thursday  02/04/2009 G Issue 13335
الخميس 06 ربيع الثاني 1430   العدد  13335
ورشة عمل تبحث كيفية الدعم الأمثل للأسر المنتجة

 

بريدة - بندر الرشودي

تنظم غرفة القصيم خلال الأسابيع المقبلة ورشة عمل تبحث كيفية الدعم الأمثل للأسر المنتجة. وتأتي ورشة عمل الأسر المنتجة بعد إطلاق سمو نائب أمير القصيم لمهرجان الكليجا وإعلانه مبادرة دعم واحتواء الأسر, حيث تدعو الغرفة في الورشة الجهات ذات التجارب السابقة في دعم الأسر على مستوى المملكة.

وأكد أمين عام الغرفة الدكتور فيصل الخميس أن الغرفة منذ أن أطلقت مبادرتها في دعم الأسر المنتجة على لسان رئيسها الشيخ عبدالله العثيم وهي تبذل جهوداً حثيثة لتفعيل المبادرة وعقدت عدداً من الاجتماعات للتنسيق حول كيفية الدعم. وقال: هناك مقترحان حول آلية الاحتواء ففريق يرى إيجاد حاضنة للأسر, وهناك من يقترح أن يتم إنشاء سوق شعبي خاص للأسر على غرار سوق الحرفيين. والبعض يجد توفير جهة مختصة بالتسويق والعمل التسويقي كطرف ثالث هو الأنسب.

من جهة أخرى أشاد أعضاء لجنة تنمية السياحة الوطنية بالمملكة بمهرجان الكليجا. وأكد رئيس لجنة تنمية السياحة الوطنية فيصل المطلق أن المهرجان أعطى من خلال التنظيم دلالة على تفرد المنطقة وتميزها. مضيفا انه لم يكن يتوقع المهرجان كما هو على ارض الواقع وقال اعتقدت أن مهرجان الكليجا هو فكرة مبسطة ولم يصل التصور إلى حد ما هو موجود بالفعل.

من جهته أوضح إبراهيم الراشد رئيس لجنة تنمية السياحة الوطنية في جدة أن فكرة المهرجان رائدة وتفاعل المجتمع معها أعطاها رونقا خاصا. وقال شهدت بائعات وعارضات لمنتجاتهن بطريقة مختلفة وهذا أمر يستحق أن يعمم في جميع مناطق المملكة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد