Al Jazirah NewsPaper Thursday  02/04/2009 G Issue 13335
الخميس 06 ربيع الثاني 1430   العدد  13335
نائب وزير العمل يترأس وفد المملكة لاجتماعات مؤتمر العمل العربي بالأردن

 

«الجزيرة»- عبدالرحمن اليوسف:

يترأس نائب وزير العمل الدكتور عبد الواحد بن خالد الحميد وفد المملكة، لحضور اجتماعات الدورة (36) لمؤتمر العمل العربي، التي ستعقد في عمان بالمملكة الأردنية الهاشمية، في الفترة من 9-16-4-1430هـ الموافق 5-12-4-2009م.

وسيناقش المؤتمر تقرير المدير العام بشأن (تنقل الأيدي العاملة العربية .. الفرص والآمال) وكذلك الجزء الثاني من التقرير حول (الأزمة الاقتصادية وأثرها على سوق العمل العربية).

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر عقد أربع لجان فنية تتمحور حول التنمية والتشغيل، منها تطبيق الاتفاقيات والتوصيات التي تنظر في الإجراءات والتدابير التي اتخذتها الدول العربية في تنفيذ أحكام الاتفاقيات العربية الصادرة، والإعلام ودوره في الترويج لثقافة العمل، والاستثمارات العربية ودورها في النهوض بسوق العمل، ومناقشة قرارات القمة الاقتصادية، وإعلان الدوحة الصادر عن المنتدى العربي للتنمية والتشغيل.

كما سيدرس مشروع التصنيف العربي المعياري للمهن 2008 الذي يضم قرابة 1200 مهنة جديدة تمهيداً لاعتماده وإقراره من المؤتمر، الذي يعتبر أداة رئيسية لتبادل المعلومات وانتقال الأفراد من دولة عربية لأخرى من خلال استخدام مسمى عمل بمدلول واحد وبرمز موحد، ويساعد على تحديد مستويات المهارة والأجور، وقد قام بإعداده خبراء عرب، لكي يتواءم ويتوافق مع التصنيف الدولي المماثل مع الحفاظ على الخصوصية العربية.

ويضم وفد المملكة وكيل وزارة العمل للشؤون العمالية الأستاذ عبد الرحمن بن سعد البواردي وعدد من المسئولين بالوزارة والقطاع الخاص ولجان العمل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد