Al Jazirah NewsPaper Thursday  02/04/2009 G Issue 13335
الخميس 06 ربيع الثاني 1430   العدد  13335
قمة العشرين تبدأ اليوم من لندن لمواجهة الركود العالمي.. وملكة بريطانيا تستقبل القادة والرؤساء
خادم الحرمين يعرض تجربة المملكة في الحفاظ على استقرارها الاقتصادي

 

لندن - طلال الحربي - الجزيرة - فيصل الحميد

يبدأ زعماء مجموعة الدول العشرين في لندن اليوم بمشاركة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز قمة لاحتواء الركود العالمي، مع احتمال أن يؤكد الاجتماع أيضاً على النفوذ الاقتصادي والسياسي المتنامي لقوة الاقتصاديات الناشئة.

ومن المقرر أن ينغمس القادة في عمل شاق لتحديد الخطوات المتبعة لمواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية.

خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصل إلى لندن مساء الثلاثاء ليرأس وفد المملكة إلى القمة على رأس وفد رسمي كبير.

وأوضح محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور محمد الجاسر الاثنين الماضي إن المملكة ستعرض تجربتها في قمة العشرين في حماية القطاع المصرفي.

وبيَّن أن أهم ما ستقدمه المملكة في القمة هو شرح لتجربة المملكة في حماية القطاع المصرفي، حيث لم يعان ولم ترتكب المملكة الأخطاء التي وقعت في بعض الدول وحافظت المملكة على صلابة قطاعها المصرفي لتحافظ على استقرارها الاقتصادي.

وعشية انطلاق أعمال قمة العشرين استقبلت الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة في قصر بكنجهام بلندن مساء أمس خادم الحرمين الشريفين وقادة ورؤساء الوفود المشاركين في القمة الاقتصادية لمجموعة العشرين، حيث جرى خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية.

"طالع اقتصاد"



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد