Al Jazirah NewsPaper Thursday  02/04/2009 G Issue 13335
الخميس 06 ربيع الثاني 1430   العدد  13335
خلال ورشة (السياحة تثري)..
أهالي الغاط يتبنون تنظيم مهرجان سنوي للمنتجات الزراعية

 

«الجزيرة» - الرياض:

أكد محافظ الغاط الأستاذ عبد الله الناصر السديري على المكانة التي تحتلها الغاط على الخريطة السياحية في المملكة كوجهة سياحية لما تتميز به من تنوع جغرافي وطبيعي، مشيراً إلى أن وجود بلدة الغاط القديمة التي تعمل الهيئة العامة للسياحة والآثار على إعادة تأهيلها ضمن مشروع القرى التراثية في المملكة يمثل عنصر جذب هام في هذا الجانب، واثنى على الدور الذي تقوم به الهيئة العامة للسياحة والأثار في هذا المجال.

جاء ذلك أثناء عقد ورشة العمل التي نفذتها الهيئة العامة للسياحة والآثار في قاعة الرحمانية بمحافظة الغاط بعنوان (السياحة تثري) والتي استهلت بكلمة لمدير برنامج (السياحية تثري) عبد المحسن الدويسي، الذي رحب فيها بسعادة المحافظ والسادة الحضور وعرف ببرنامج (السياحة تثري) وأهدافه التي يأتي في مقدمتها تهيئة المجتمع المحلي لاستثمار مقوماته السياحية المتاحة. وأشار إلى أن السياحة تؤثر وتتأثر بالمجتمع باعتبارها صناعة ذات أبعاد اقتصادية واجتماعية وثقافية.

تلا ذلك تقديم عرض مرئي قدمه أخصائي التسويق السياحي نايف العنزي، والذي بين أهمية السياحة من الناحية الاقتصادية، حيث تسهم في تنوع مصادر الاقتصاد الوطني، بالإضافة إلى توفير فرص عمل جديدة للمجتمع المحلي.

وأوضح العنزي أنه إلى الجانب الاقتصادي للسياحة هناك جوانب ذات أهمية كبيرة كالحفاظ على التراث الثقافي والطبيعي في المملكة. وحضر الورشة عدد من المسئولين وأعضاء من المجتمع المحلي.

الجدير بالذكر أنه ومن خلال هذه الورشة تبنى أهالي محافظة الغاط مبادرة لتنظيم مهرجان للمنتجات الزراعية (الخضروات) يقام كل عام.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد