Al Jazirah NewsPaper Thursday  02/04/2009 G Issue 13335
الخميس 06 ربيع الثاني 1430   العدد  13335
أهالي نجران يحتفلون باستقبال الأمير مشعل بن عبد الله

 

نجران - حمد آل شرية

تتواصل الاستعدادات في منطقة نجران لإقامة احتفالية كبرى لاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد الله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران لدى وصوله إلى المنطقة بعد أيام من صدور الأمر الملكي الكريم بتعيينه أميراً لمنطقة نجران.

وقال علي بن جابر الشمراني رئيس اللجنة العامة للاحتفال: إن هذه المناسبة الغالية تعد وسام فخر لأهالي منطقة نجران علاوة على الاهتمام والدعم الكبيرين اللذين تحظى بهما المنطقة من قادة هذه البلاد يحفظهم الله، وقال: إن المشاركة في حفل استقبال أمير المنطقة مطلب كل فرد على ترابها، فأهالي نجران رمز الإخلاص والولاء، مبيناً أن الحفل سيتضمن عدة فعاليات، منها احتفالية استقبال سمو الأمير مشعل في مطار نجران، حيث سيصطف الطلاب على جنبات الشوارع ترحيباً بسموه الكريم، يتلو ذلك احتفالية رسمية بقصر الضيافة بالعريسة بحضور المسئولين ومشايخ القبائل ووجهاء المنطقة.

وأعلن أن الاحتفالية الكبيرة ستقام على أرض الملاعب المجمعة بالتعليم، وتتضمن كلمة للأهالي وكلمة للدوائر الحكومية وقصائد شعرية ثم مسيرة لأبناء المحافظات وطلاب منطقة نجران من مختلف القطاعات التعليمية، ثم تقدم الفرق الشعبية في مدينة نجران وبقية المحافظات رقصاتها الشعبية المختلفة ابتهاجاً بسمو الأمير، يتلو ذلك عروض الليزر والألعاب النارية.

وأضاف الشمراني أنه تم تشكيل العديد من اللجان لإخراج الحفل في صورة تليق بالمحتفى به، وبين الشمراني آلية عمل هذه اللجان، والمتمثلة في اللجنة العامة ولجان التنظيم والتجهيز التي ستضطلع بعدة مهام مثل الإشراف على الطلاب وإعدادهم وتجهيز المواقع، وقال: إن هناك فريق الحركة والتنقلات ولجنة الإذاعة والصوتيات واللجان الفنية التي تقوم بمهام إعداد الفقرات الشعبية وعروض المحافظات ولجنة تقديم الحفل ومتابعة فقراته وتجهيز اللوحات الترحيبية في موقع الاحتفال، بالإضافة إلى اللجنة الإعلامية ولجنة طابور عرض الطلاب والأهالي.

وأوضح أن ملعب التعليم يتسع لأكثر من خمسة آلاف شخص، ويتوقع أن يمتلأ بكامله، إضافة إلى الاستفادة من الساحات المحيطة بالملعب، حيث سيتابع الحضور الحفل عبر الشاشات التلفازية الكبيرة التي سيتم تركيبها في الموقع.

وفي ذات الوقت شرعت أمانة نجران وبقية القطاعات الحكومية ذات العلاقة في تزيين شوارع المنطقة بتركيب اللوحات الترحيبية وزراعة الورود وسفلتة الشوارع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد