Al Jazirah NewsPaper Thursday  02/04/2009 G Issue 13335
الخميس 06 ربيع الثاني 1430   العدد  13335
(العيون الحارة) تعلن انطلاقة السياحة الاستشفائية في المملكة

 

الجزيرة عبدالرحمن الدخيل

اطلع فريق من الهيئة العامة للسياحة والآثار ميدانياً على المستجدات المتعلقة بتطوير موقع العيون الحارة بالخوبة في منطقة جازان.

وأكد رئيس الفريق مدير عام تطوير المواقع السياحية المهندس أسامة بن سعيد الخلاوي على العمل على مواصلة الاجتماعات والتشاور مع المسؤولين في المنطقة، للعمل على طرح موقع العيون الحارة بالخوبة كفرصة استثمارية، ووضع رؤية تطويرية متوافقة مع طبيعة وحساسية المقومات البيئية للموقع وبرنامج مركز لجذب الاستثمار، وتطوير المنتجات والبرامج السياحية، بما يشمل تطوير المجتمعات المحلية، مشيراً إلى أن المدة المتوقعة للانتهاء من الدراسة أربعة أشهر.

وأشار الخلاوي إلى أن التوجه لتطوير هذا المشروع يأتي في إطار تفعيل اتفاقات التعاون المبرمة مع وزارة الشؤون البلدية والقروية، وأمانة منطقة جازان، في وقت يشهد فيه نمط سياحة الاستشفاء اهتماما واسعا من شريحة كبيرة من السياح على المستوى الإقليمي والمحلي.

وأضاف أن الهيئة العامة للسياحة والآثار قامت بتكليف أحد المكاتب الاستشارية المتخصصة لعمل الدراسات الفنية اللازمة لتطوير موقع العيون الحارة بمركز الخوبة في منطقة جازان خاصة وأن الموقع يملك قيمة عالية في موارده البيئة، مما يؤكد حاجة الموقع لابتكار منتجات ملائمة له.

وتقع هذه العيون قرب مركز الخوبة جنوب شرق مدينة جازان بمسافة 70كم ، وعلى ارتفاع 160م من منسوب سطح البحر ويمر بجوار منطقة العيون وادي خلب.

يشتمل الموقع على عدد أربعة عيون متدفقة تقع داخل حفرة طبيعية على شكل حوض بيضاوي الشكل بطول 16م وعرض 12م وبعمق 5.5م وتتراوح درجات حرارة المياه الخارجة من هذه العيون بين 5875 درجة مئوية، وتصب مياه هذه العيون في وادي خلب عبر مجرى طبيعي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد