Al Jazirah NewsPaper Thursday  02/04/2009 G Issue 13335
الخميس 06 ربيع الثاني 1430   العدد  13335
حدد موعد الجمعية العمومية نهاية مايو القادم
اتحاد الصحافة الخليجية يكرم رواده

 

المنامة - الجزيرة

أعلن اتحاد الصحافة الخليجية أن العاصمة البحرينية (المنامة) - مقر الاتحاد - ستحتضن يومي السابع والعشرين والثامن والعشرين من مايو القادم الاجتماع الرابع للجمعية العمومية.

جاء ذلك في أعقاب اجتماع الأمانة العامة الذي عقد في العاصمة القطرية (الدوحة) مساء الاثنين الماضي برئاسة رئيس الاتحاد الأستاذ تركي السديري وبحضور جميع أعضاء الامانة العامة.

وقال الأمين العام الأستاذ ناصر العثمان إن اجتماع الأمانة العامة أقر جدول أعمال اجتماع الجمعية العمومية الرابع الذي سيعقد في المنامة في أواخر مايو القادم، والذي ستتخلله قراءة للتقريرين المالي والإداري واستعراض ما تم تنفيذه من قرارات وتوصيات اجتماع الجمعية العمومية السابق الذي عقد في الدوحة يومي الرابع عشر والخامس عشر من ديسمبر الماضي.

واضاف العثمان أن اجتماع المنامة القادم سيكون مختلفاً عن الاجتماعات السابقة حيث وافق أعضاء الأمانة العامة على اقتراح الأمين العام بتثبيت بند في جدول أعمال اجتماعات الجمعية العمومية يختص بتكريم رواد الصحافة الخليجية، مشيراً إلى أن لجنة مختصة ستقوم بوضع المعايير التي على أساسها ستتم عملية التكريم، وموضحاً أن عملية تكريم رواد الصحافة الخليجية ستكون دورية حيث ستبدأ بتكريم رواد الصحافة في مملكة البحرين في الاجتماع القادم للجمعية العمومية.

وقال العثمان إن اتحاد الصحافة الخليجية سينظم ندوة على هامش الاجتماع القادم للجمعية العمومية وسيدعو للمشاركة فيها عدد من المفكرين وأصحاب الاختصاص.

وقال العثمان إن أعضاء الأمانة اطلعوا خلال اجتماعهم وبشكل مركز على آخر تفاصيل التحضيرات للدورة التدريبية (مهارات إعداد المقابلات الصحفية وكتابتها) التي ستبدأ أعمالها في العاصمة البحرينية المنامة يومي السبت والأحد القادمين. وهي الدورة التي سيتم إقامتها أيضاً في الدوحة خلال شهر أبريل الحالي، ومن ثم ستنتقل إلى باقي دول مجلس التعاون ليستفيد منها أكبر عدد ممكن من الصحفيين.

وتأتي هذه الدورة ضمن برنامج من الدورات التدريبية في مختلف مجالات العمل الصحفي الذي سيعمل الاتحاد على تنفيذه.

واختتم العثمان حديثه بالقول إن الأمانة العامة أقرت تشكيل لجنة من المختصين لوضع تصور لمشروع الشراء الموحد للورق ومواد الطباعة لعرضه على اجتماع الجمعية العمومية القادم. ويهدف المشروع إلى الحصول على أفضل الأسعار من الشركات المصنعة مما يسهم في تخفيض التكاليف في ظل الأزمة المالية التي تحيط بالمنطقة والعالم الآن.

الجدير بالذكر أن اتحاد الصحافة الخليجية هو منظمة مدنية عربية خليجية غير سياسية مقرها مملكة البحرين، وتتكون من المؤسسات والجمعيات والهيئات والنقابات الصحفية في دول مجلس التعاون الخليجي واليمن.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد