Al Jazirah NewsPaper Thursday  02/04/2009 G Issue 13335
الخميس 06 ربيع الثاني 1430   العدد  13335
(كي بي إم جي) شريكاً للراجحي في القطاع التعليمي

 

وقَّعت شركة (كي بي إم جي الفوزان والسدحان) اتفاقية تعاون مع جامعة (سليمان الراجحي الأهلية) وذلك بحضور الدكتور خالد بن سليمان الراجحي عضو اللجنة التأسيسية للجامعة والأستاذ عبد الله حمد الفوزان الشريك الرئيس ل(كي بي إم جي الفوزان والسدحان في السعودية) والبروفيسور صالح بن عبد الله الدامغ المشرف العام على جامعة الراجحي الأهلية والسيد بيتر هاينز من شركة كي بي إم جي والشريك المسؤول في هذا المشروع.

وتقع جامعة سليمان الراجحي الأهلية غير الربحية في البكيرية بمنطقة القصيم وستوفر الجامعة تعليماً أكاديمياً من الطراز العالمي، حيث سيتم تجهيزها بالوسائل التعليمية الحديثة وتزويدها بتقنيات العصر، كما تسعى الجامعة إلى تحقيق التميز في التعليم والبحث العلمي وتكون الجامعة الرائدة في تنمية المجتمع المحلي، ومن المقرر أن تبدأ الجامعة باستقبال الطلاب فعلياً في سبتمبر من عام 2010م.

وسيعمل الطرفان عبر هذه الاتفاقية لإنشاء جامعة بأحدث الطرز العالمية وستقوم كي بي إم جي بتجهيز الطاقات التنظيمية وتزويد الجامعة بالقدرة التشغيلية حيث تتطلع الشركة إلى لعب دور رئيس في تطوير وتعزيز قطاع التعليم في المملكة.

وستركز جامعة سليمان الراجحي الأهلية على تقديم الخدمات الطبية والصحية والتعليمية والعلوم التطبيقية، وتضم مستشفى جامعياً لخدمة المجتمع المحلي. واعتبر عبد الله الفوزان هذه الاتفاقية فرصة رائعة ل(كي بي إم جي) لتؤكد على التزامها بتطوير المملكة في كل من القطاعين العام والخاص.. وقال: (نحن سعداء بشكل خاص للعمل مع مؤسسة الراجحي، وهو اسم معروف في أوساط المجتمع وعُرف عنه التزامه التام بخدمة المجتمع).وأضاف: (نحن فخورون وفريق العمل لدينا بطرح هذا المشروع، حيث نمتلك فريقاً يجمع بين الخبرة العميقة في قطاع التعليم إلى جانب الجودة العالية والخدمات المهنية والتجارية اللازمة لضمان نجاح هذا المشروع).

من جانبه أكد الدكتور خالد الراجحي أن اختيار (كي بي إم جي) كان نتيجة للخبرة الكبيرة التي تتمتع بها بالإضافة إلى قدرتها على تقديم الحلول بدءاً من الأفكار وانتهاء بتحويلها إلى واقع عبر استخدامها الطاقات البشرية المميزة حيث نتطلع إلى إنجاز هذا المشروع بنجاح. وأبان الراجحي أن فكرة إنشاء الجامعة انطلقت من فكر المؤسس في تقديم نوعية تعليم عالية لشباب المملكة لضمان التنمية للمملكة للأجيال المقبلة.. مشيراً إلى أن الجامعة تتضمن عدداً من الكليات والأقسام أهمها: كلية الطب، كلية التمريض، وكلية العلوم الطبية التطبيقية المتخصصة، ومستشفى الجامعة الذي سيقدم خدماته لأبناء المجتمع في منطقة القصيم وكافة مناطق المملكة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد