Al Jazirah NewsPaper Thursday  02/04/2009 G Issue 13335
الخميس 06 ربيع الثاني 1430   العدد  13335
الفرنسية: الأخضر خرج بفوز صعب بعد مباراة متقلبة

 

حقق منتخب السعودية لكرة القدم فوزا صعبا على نظيره الإماراتي 3 - 2 أمام نحو 70 ألف متفرج في الجولة السابعة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2010 في جنوب إفريقيا.

وسجل عبده عطيف 4 (من ركلة جزاء) وفارس جمعة (70) خطأ في مرمى منتخب بلاده) ونايف هزازي) 83 (أهداف السعودية، ومحمد الشحي ( 39) وإسماعيل مطر (45) هدفي الإمارات.

وشهدت المباراة العديد من التقلبات على مستوى الأداء والنتيجة، فسيطر المنتخب الإماراتي على مجريات الشوط الأول ودانت السيطرة للسعودي في الثاني.

وبدأ اللقاء بدون مقدمات أوجس نبض، وكاد المنتخب الإماراتي يفتتح التسجيل لولا براعة الحارس السعودي وليد عبدالله الذي حول الكرة إلى ركنية (1) وجاء الرد السعودي قاسيا حيث نجح في أول هجمة قادها محمد نور في الحصول على ركلة جزاء تصدى لها عبده عطيف ولعبها أرضية على يسار ماجد ناصر (4) ونتيجة السيطرة الإماراتية تمكن محمد الشحي من إدراك التعادل إثر كرة عرضية وصلته من إسماعيل مطر لعبها مباشرة على يسار وليد عبدالله (39) وحاول السعودي التقدم مجددا قبل نهاية الشوط الأول، لكن المنتخب الإماراتي فاجأه بالهدف الثاني إثر تصويبة قوية من إسماعيل مطر استقرت داخل المرمى. (45) ومع انطلاق الشوط الثاني أجرى المنتخب السعودي تغييرا بخروج صاحب العبدالله ودخول حسين عبد الغني، وكاد نايف هزازي يعدل النتيجة لولا تألق الحارس ماجد ناصر الذي أمسك الكرة ببراعة، (50) وأضاع محمد نور فرصة لا تضيع استقبل كرة عرضية ولعبها برأسه على يسار ماجد ناصر )55( الذي أنقذ مرماه من هدف محقق أيضا عندما حول كرة البديل صالح بشير إلى ركنية.

(66) وبعد عدة محاولات سعودية لعب محمد نامي كرة عرضية من الجهة اليمنى إلى هزازي لكن المدافع الإماراتي فارس جمعة تكفل بالمهمة وأودعها في مرماه عن طريق الخطأ.

(70) وأعاد المهاجم هزازي النقاط الثلاث للسعودية بعد أن ارتقى عاليا للكرة التي وصلته من صالح بشير ولعبها مباشرة داخل المرمى لحظة خروج الحارس الإماراتي ماجد ناصر. (83 )

رويترز: المنتخب السعودي

يواصل صحوته:

واصل المنتخب السعودي لكرة القدم صحوته بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 وحول تأخره إلى فوز بملعبه على نظيره الإماراتي بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليحقق انتصاره الثاني على التوالي في المجموعة الثانية تحت قيادة مدربه البرتغالي الجديد جوزيه بيسيرو وتقدم السعوديون بهدف مبكر سجله عبده عطيف من ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة لكن الامارات ردت بهدفين عبر محمد الشحي واسماعيل مطر في الدقيقتين 39 و45.

وأدركت السعودية التعادل بهدف سجله فارس جمعة لاعب الإمارات في مرماه عن طريق الخطأ في الدقيقة 70 قبل أن يسجل نايف هزازي هدف الفوز لأصحاب الأرض في الدقيقة 83.

ويعد هذا ثاني انتصار للسعودية هذا الاسبوع بعد أن تغلبت على إيران في طهران 2-1 يوم السبت الماضي ليرتفع رصيدها الى عشر نقاط في المركز الثالث بالمجموعة متساوية مع كوريا الشمالية صاحبة المركز الثاني التي خسرت في وقت سابق اليوم بهدف مقابل لاشيء أمام كوريا الجنوبية التي تتصدر المجموعة برصيد 11 نقطة.

الالمانية: فوز ثمين للسعودية

تقترب به خطوة نحو المونديال:

أفلت المنتخب السعودي من كمين ضيفه الإماراتي وتغلب عليه 2-3 ونجح أصحاب الأرض في تحويل تأخرهم 2-1 إلى الفوز بثلاثة أهداف لينتزعوا ثلاث نقاط ثمينة للغاية.

ورفعت السعودية رصيدها إلى عشر نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف فقط خلف كوريا الشمالية صاحبة المركز الثاني.

وبهذه النتيجة يقترب الأخضر من التأهل لكأس العالم للمرة الخامسة على التوالي كما أن الفوز هو الثاني له على التوالي بالتصفيات بعد الفوز على إيران 1-2 في الجولة السابقة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد